الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 12:22

محمد بن زايد يدعم التحالف العالمي للقاحات والتحصين بـ5 ملايين دولار

قدم ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات، المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خمسة ملايين دولار دعماً للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" للإسهام في مبادرة "الابتكار في التناول وتوسيع النطاق والتكافؤ في التحصينات"، وذلك في إطار جهود الشيخ محمد بن زايد لدعم برامج التحصين في العديد من الدول النامية منذ عام 2011.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد قدم 33 مليون دولار لأعمال التحالف العالمي للقاحات والتحصين خلال الفترة من عام 2011 إلى 2015، وانطلقت المبادرة الجديدة "الابتكار في التناول وتوسيع النطاق والتكافؤ في التحصينات" عام 2016 خلال اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس" فيما تسعى إلى مساعدة الدول النامية في التعجيل بتوفير التقنيات المجربة والمختبرة والتي من شأنها تحديث أنظمة التحصين التي تتبعها تلك الدول.

الخير للبشرية
وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في تصريح لها إن "دولة الإمارات جزء أصيل من الأعمال والمبادرات التي تسعى إلى خير البشرية"، مشيرة إلى متابعة وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإسهاماته في تعزيز الشراكات مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" ودعمه في تنفيذ مهمته الرامية إلى إنقاذ أرواح الأطفال وحماية صحة الشعوب من خلال حملات التحصين.

وأضافت الهاشمي "أننا نؤمن بأن المبادرات التي سيتم تنفيذها من خلال مبادرة "الابتكار في التناول وتوسيع النطاق والتكافؤ في التحصينا "، من شأنها إحداث فارق حقيقي في الدول النامية ونتطلع للإسهام في تطويرها للتأكد من حماية كل طفل بحصوله على اللقاحات اللازمة لإنقاذ حياته".

دور محوري
من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين، الدكتور سيث بيركلي، بالدور الإنساني والتنموي الذي تقوم به دولة الإمارات في العديد من الدول، مثمنا الدعم الذي يقدمه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمباردات التي تسعى للحد من انتشار الأوبئة والوقاية من الأمراض، مشيراً الى أن "التحالف يلعب دوراً محورياً في تشجيع الابتكار عند تنفيذ حملات التحصين وتعزيز الأنظمة الصحية".

300 مليون طفل

وأضاف بيركلي أن "الاتحاد سيتمكن من الوصول إلى 300 مليون طفل إضافيين وتزويدهم باللقاحات اللازمة لإنقاذ أرواحهم بحلول عام 2020، وذلك بفضل الدعم المقدم من الشركاء مثل دولة الإمارات".

التحصين الوطني

وقال الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين إنه "في ظل اعتماد أنظمة التحصين المتبعة في الدول النامية غالبا على التقنيات التي لم يتم تحديثها منذ أعوام، فإن مبادرة "الابتكار في التناول وتوسيع النطاق والتكافؤ في التحصينات"، تسعى للاستفادة من ابتكارات القطاع الخاص التي أثبتت فعاليتها في تحسين عمليات توصيل اللقاحات، لذا تسهم المبادرة في إمداد كل دولة برأس المال والخبرات من شركاء التحالف لتعجيل مسيرتهم نحو الانضمام إلى برامج التحصين الوطنية".