عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد (أرشيف)
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد (أرشيف)
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 15:37

فتح: حماس لا تريد إنهاء الانقسام الفلسطيني

24 – رام الله

اتهمت حركة فتح، اليوم الثلاثاء، حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بعدم الجدية في إنهاء الانقسام، من خلال تعزيز عمل لجنة إدارة غزة التي شكلتها بدلاً عن حكومة الوفاق الفلسطينية، والتي تتهمها حماس بالتخلي عن مسؤولياتها تجاه القطاع.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن "إعلان حماس إعادة تشكيل اللجنة الإدارية بطريقة استعراضية استفزازية، قادت الكل الفلسطيني إلى الوصول لقناعة أنها لا تريد إنهاء الانقسام".

وأضاف في تصريحات صحفية، أن "انعقاد المجلس الوطني استحقاق قديم، تم تأجيله بسبب السعي من أجل توسيع قاعدة تمثيل منظمة التحرير، من خلال ضم حركي حماس والجهاد الإسلامي للمنظمة، لكن حماس تبدو غير مهتمة بالانضمام للمنظمة".

وتابع الأحمد، أن "انعقاد المجلس الوطني ضروري لإعادة دراسة وتقييم المسيرة السياسية الفلسطينية منذ اتفاق (أوسلو) حتى اليوم، خاصة بعد معركة الأقصى التي أكدت أنه بتلاحم ووحدة الشعب الفلسطيني وبقيادته السياسية يحقق الإنجازات، ولإعادة تجديد قيادات منظمة التحرير وتفعيل مؤسساتها".

وفي سياق منفصل، قال الأحمد، إن "المعلومات المتوفرة لدى القيادة الفلسطينية حول زيارة الوفد الأمريكي للمنطقة، تشير إلى أنه لا يحمل رؤية واضحة"، مشدداً على التمسك بالموقف الرسمي المعلن من قبل الدول العربية، والتمسك بالمبادرة العربية كما هي.