رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري (إ ب أ)
رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري (إ ب أ)
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 17:21

الحريري: عملية فجر الجرود "أغلى الإنجازات"

أكد رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، أن حكومته تعمل بجهد على الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد.

وقال الحريري، خلال جلسة المناقشة العامة في مجلس النواب "إذا كان الاستقرار الأمني نتيجة الاستقرار السياسي، فإن الحكومة عملت بجهد على الخطين".

وأشار إلى أن "ما كشف عنه وزير الداخلية نهاد المشنوق عن إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف طائرة عربية في أستراليا هو نقطة بيضاء في سجل الأجهزة التي تتولى حفظ الأمن".

وكان المشنوق كشف أمس الإثنين، عن أن شعبة المعلومات في بلاده أحبطت عملية تفجير طائرة إماراتية متوجهة من أستراليا إلى أبوظبي بواسطة انتحاري لبناني اسمه طارق خياط من الشمال.

وأضاف أن الإنجاز الذي يكتبه الجيش بدماء أبطاله، في إطار عملية "فجر الجرود" لتحرير جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة شرق لبنان" هو أغلى الإنجازات علينا وهو العنوان العريض لقرار محاربة الإرهاب".

وتابع "أتوجه بالتحية إلى الجيش قيادة وضباطاً وجنوداً وأنحني أمام استشهاد الأبطال وأمام تضحيات أهالي العسكريين المخطوفين الذين ننتظر معهم الكشف عن مصير أبنائهم".

وكان الجيش اللبناني أطلق صباح يوم السبت الماضي عملية "فجر الجرود" لتحرير جرود مناطق رأس بعلبك والقاع والفاكهة شرق لبنان من تنظيم "داعش"، وأنجز في اليوم الأول والثاني من العملية تحرير 80 كيلومتراً مربعاً من أصل 120 يحتلها داعش في الجرود، ولا تزال العملية مستمرة.