وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين (أرشيف)
وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين (أرشيف)
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 20:21

عقوبات أمريكية على كيانات صينية وروسية

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عقوبات على 16 كياناً صينياً وروسياً لدعمها النظام الحاكم في كوريا الشمالية، بحسب وزارة الخزانة الأمريكية.

واستهدفت أمريكا شركات وأفراد من دول ثالثة لدعمها برامج الصواريخ النووية والباليستية بكوريا الشمالية، والتعامل في تجارة الطاقة الخاصة بكوريا الشمالية.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين، فى بيان له "إنه من غير المقبول بالنسبة للأفراد والشركات في الصين وروسيا وأماكن أخرى، أن تمكن كوريا الشمالية من الحصول على دخل يستخدم لتطوير أسلحة دمار شامل وزعزعة استقرار المنطقة".

ويتزامن هذا التحرك مع العقوبات، التي فرضها مجلس الأمن الدولي في وقت سابق من هذا الشهر في أعقاب التجارب الأخيرة للصواريخ الباليستية، التي أجرتها كوريا الشمالية وبيان بيونغ يانغ الخطابي العدائي بشكل متزايد.

وأضاف منوشين "نحن نتخذ إجراءات تتسق مع العقوبات، التي فرضتها الأمم المتحدة لنوضح أن هناك عواقب لتحدي العقوبات وتقديم الدعم لكوريا الشمالية، وردع مثل هذا النشاط في المستقبل".

وتجمد هذه الخطوة أي أصول قد تعود للشركات والأشخاص داخل الولايات المتحدة، وتحظر على الشركات الأمريكية والأفراد التعامل معها.

يذكر أن الخلاف بين واشنطن وبيونغ يانغ حول البرنامج الصاروخي والنووي الكوري الشمالي تصاعدت حدته بشدة خلال الأيام الماضية.

وقالت كوريا الشمالية إن جميع الأراضي الأمريكية تقع فى مرمي ضرباتها الصاروخية، وحذرت من أنها تدرس توجيه ضربة وقائية إلى جزيرة "غوام" الأمريكية في المحيط الهادئ، وذلك بعد تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن تهديدات بيونغ يانغ بتوجيه ضربت صاروخية ستواجه بـ"نار وغضب".