الثلاثاء 22 أغسطس 2017 / 21:02

اليمن: محافظ البيضاء يتهم الإخوان بالانقلاب على الشرعية

24- اليمن- خاص

اتهم محافظ البيضاء اليمنية، صالح أحمد الرصاص، جماعة الإخوان بالانقلاب على السلطات الشرعية في المحافظة، في أعقاب إعلان قيادات إخوانية تشكيل مجلس خاص بالإخوان في المحافظة، دون التنسيق مع السلطات الرسمية.

وقال المحافظ الرصاص، في بيان حول مجلس الإخوان المعلن حصل 24 على نسخة منه إن "تشكيل مجالس أو مكونات تحت أي مسمى ستظل خارج نطاق الدولة، وليس لنا بها أي ارتباط ولن نعترف إلا بمؤسسات الدولة ودوائرها المعروفة، ومن أراد أن يعمل خارج مؤسسات الدولة لا يمثل إلا نفسه، وسنعمل مع قوات الجيش ووحدات الأمن المسنودة برجال المقاومة الأبطال، في إطار الشرعية ومؤسساتها لتحرير المحافظة من الانقلاب".

وقال القيادي في المقاومة الشعبية، خالد الحميقاني، إن "جماعة الإخوان وتنظيم القاعدة المدعومان من قطر بعد إقالة المحافظ السابق الإرهابي نايف القيسي، فقدا الدعم الذي كان يمولهما القيسي باسم المقاومة، ونتيجة لذلك قام الإرهابي القيسي في استدعاء قيادات من تلك المناطق، ليقوموا بإشهار مجلس للمقاومة محافظة البيضاء، ليحتفظ بدعم القاعدة تحت هذا المسمى، وعلى أن يكون رئيس المجلس محمد صالح الغنيمي أبو جبر".

وأكد الحميقاني، في تصريح لـ24 "رفض مقاومة الـ حميقان هذا التشكيل المراد منه سحب الدعم لحساب القاعدة المتواجدين هناك على حساب المقاومة الـ حميقان التي تعتبر المقاومة الوحيدة التي تسيطر على 90% من مديرية الزاهر".