وكيل محافظة البيضاء أحمد العسيلي "يمين" (أرشيف)
وكيل محافظة البيضاء أحمد العسيلي "يمين" (أرشيف)
الأربعاء 23 أغسطس 2017 / 18:50

اليمن: إصابة مسؤول في كمين للقاعدة ومقاومة البيضاء تتهم الإخوان

أصيب وكيل محافظة البيضاء اليمنية، الشيخ أحمد سالم العسيلي، برصاص عناصر من تنظيم القاعدة، وقتل 3 من مرافقيه في كمين نصبه مسلحون في بلدة الصرة بأبين شمال شرق عدن، اليوم الأربعاء، وهو في طريقه إلى عدن، في أعقاب استعدادات قيادات المقاومة لإنشاء مجلس عسكري للمقاومة بديل لمجلس الإخوان المعلن في مأرب قبل أيام.

واتهم مجلس مقاومة البيضاء جماعة الإخوان بالوقوف وراء محاولة اغتيال الوكيل العسيلي.

وقال مصدر في مقاومة البيضاء لـ24، "تعرض وكيل محافظة البيضاء الشيخ أحمد العسيلي، ورئيس اللجنة التحضيرية لتشكيل مجلس لمقاومة محافظة البيضاء، لكمين ومحاولة اغتيال من قبل القاعدة استهدفته مع مرافقيه اليوم، وقد أصيب بجراح خطيرة وقتل 3 من مرافقيه".

وأضاف المصدر "جاءت هذه العملية بعد إعلان المجلس مقاومة البيضاء الذي يدعمه أطراف من حزب الإصلاح الإخواني وإخوانهم تنظيم القاعدة".

وذكر أن العسيلي الذي يرأس اللجنة التحضيرية لتشكيل مجلس مقاومة البيضاء، كان قد أصدر بياناً قبل اليومين الماضيين باسم اللجنة التحضيرية لمجلس المقاومة يحذر فيه تلك الأطراف في إشهار مجلس باسم مقاومة محافظة البيضاء.

وأكد المصدر أن عملية الاغتيال جاءت في أعقاب اعتراض الوكيل العسيلي على المجلس الإخواني، وكان من المفترض أن يترأس اجتماعاً اليوم مع قيادات المقاومة الشرعية في العاصمة عدن لإصدار بيان باسم اللجنة التحضيرية لمجلس مقاومة محافظة البيضاء والتي يترأس هذه اللجنة.