الأربعاء 23 أغسطس 2017 / 21:38

حماس تبدأ المرحلة الثانية من المنطقة الأمنية العازلة مع مصر

أعلنت حركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، البدء في المرحلة الثانية من إقامة المنطقة العازلة بين قطاع غزة ومصر، لزيادة إجراءات ضبط الحدود الجنوبية للقطاع، ومنع تسلل الأفراد من وإلى مصر عبر غزة.

وقال وكيل وزارة الداخلية التابعة لحماس، في غزة توفيق أبو نعيم: "نحن اليوم أمام الانتهاء من المرحلة الأولى، في المنطقة الأمنية العازلة، والتي تمثلت في تسوية المنطقة، والبدء في الثانية، والتي تشمل وضع الأسلاك الشائكة، على طول الحدود".

وأضاف المسؤول الأمني الحمساوي، "رغم قلة الإمكانيات المتوفرة، سيواصلون العمل، لتوفير الأمن والأمان لكل مواطن فلسطيني، وللأشقاء المصريين".

وتابع، "سيستمر العمل سواء كان بتوفير الإنارة، وتركيب الكاميرات، والاستمرار في تجهيز الأسلاك الشائكة والأبراج حتى تصبح الحدود أمنة مستقرة"، موضحاً أن كل "من تسول له نفسه أن يعبث بالأمن سيجد أمامه سداً منيعاً وعيناً ساهرة، سواء كلفهم ذلك أرواحهم ودماء أبناؤهم في سبيل الحفاظ على دماء الناس.

وباشر عشرات العمال الفلسطينيين بتمديد أسلاك شائكة، على طول الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصر، بعد أسابيع من البدء بتجريف مساحة واسعة من المناطق الحدودية.

ومن المتوقع أن يستغرق العمل في المرحلة الثانية من إقامة المنطقة الأمنية، التي تمتد على طول 12 كيلومتراً عدة أسابيع.

وزار وفد أمني وسياسي رفيع من حركة حماس، العاصمة المصرية القاهرة قبل شهرين التقى خلالها بمسؤولين في المخابرات المصرية، قبل أن يؤكد وفد حماس أن المسؤولين المصريين طلبوا من الحركة زيادة ضبط الحدود مع غزة، ووقف تهريب الأفراد والبضائع من وإلى قطاع غزة عبر الأنفاق.