عناصر من القوات العراقية المشتركة (أرشيف)
عناصر من القوات العراقية المشتركة (أرشيف)
الخميس 24 أغسطس 2017 / 09:28

خريطة عسكرية تظهر "التقدم الكبير" للقوات العراقية في "تلعفر"

أظهرت خريطة عسكرية عراقية أمس الأربعاء تقدم القوات العسكرية العراقية لمساحات شاسعة تضم مناطق وقرى في اليوم الرابع لانطلاق عملية "قادمون ياتلعفر" لتحرير قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم داعش.

وأظهرت الخريطة التي أصدرتها قيادة عمليات "قادمون ياتلعفر" المناطق المحررة منذ انطلاق العملية فجر الأحد الماضي، المناطق المحررة باللون الأخضر ومناطق الصراع باللون الأحمر والمناطق باللون الاسود هي المناطق التي لاتزال تحت سيطرة داعش.

وشاركت القوات العراقية بألياتها المدرعة تحت نيران الطيران العراقي والتحالف الدولي في العملية، فيما يسعى تنظيم داعش إلى إعاقة حركة القوات العراقية من خلال زرع العبوات الناسفة وإغلاق الشوارع بأليات مدمرة لمنع وصول القوات العراقية إلى أهدافها.



ومن جانب آخر، قال الأمين العام لمنظمة "بدر" هادي العامري "إن داعش ينهار في مدينة تلعفر"، مشيراً إلى "أن هناك خلافات التنظيم".

وقال العامري في مقابلة مع موقع لميليشيا الحشد الشعبي إن "إن العمليات لم تشهد نزوحا كبيرا للأهالي كون المدينة شبه خالية منهم".

وأضاف العامري، أن "داعش بات منكسراً في مدينة تلعفر حيث بلغت الخلافات بين العناصر المحليين والأجانب ذروتها، وأن عناصر داعش المتواجدين في تلعفر أغلبهم من الأجانب، حيث بدأ المحليون في الانسحاب بعد اقتتال داخلي نشب بين صفوف التنظيم".