الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

دبي: المؤبد لـ3 متهمين قتلوا شاباً لأسباب تتعلق بالشرف

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بدبي، حكماً بالسجن المؤبد بحق 3 شبان "خليجي وعربيين" لإقدامهما على قتل شاب طعناً بالسكاكين، وذلك بسبب خلافات مع الضحية لها أسباب تتعلق بالشرف.

وبينت النيابة العامة، أن "أحد المتهمين كان على خلاف مع الضحية واقتاده إلى منطقة زقاق "سكة"، حيث تعارك معه وطعنه بواسطة سكين، فيما سانده المتهمين الآخرين في الطعن، ما أدى إلى تعرض الضحية لإصابات خطيرة توفي على إثرها.

سكاكين مسروقة
وذكرت النيابة العامة، أن "المتهمين نفذوا الجريمة بواسطة سكاكين سرقوها من بقالة"، مبينة أن "المتهم الأول عمره 19 عاماً والآخرين عمرهما 22 عاماً، وأنهم لاذوا بالفرار بعد تنفيذ الجريمة خوفاً مع اعتداء أصدقاء المجني عليه عليهم.

سبب الخلاف
ووفقاً لإفادة أحد الشهود، فقد كان هناك خلاف بين أحد المتهمين والمجني عليه، حيث كان أحد المتهمين تربطه علاقة صداقة بشقيقة المجني عليه اكتشفها الأخير ما أدى لوقوع خلافات بينهما.

عدم اختصاص
وأصدرت المحكمة، اليوم الأحد، حكماً بعدم الاختصاص باتهام شابين بمساعدة القتلة على الفرار من وجه العدالة ومساندتهم في حرق ملابسهم الملطخة بدم الضحية وإخفاء سكاكين الجريمة، والتخفي عن الشرطة لحين إلقاء القبض عليهم، وأمرت بإحالة التهمة الموجهة إليهم إلى محكمة الجنح باعتبارها جهة الاختصاص بهذه التهمة.
T+ T T-