الأحد 19 نوفمبر 2017

مدرب الزمالك: سأهزم الأهلي مجدداً.. والإعلام وراء الأزمة

الصربي نيبوشا (أرشيف)
الصربي نيبوشا (أرشيف)
أكد المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، الصربي نيبوشا، أنه لا يخشى رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، فهو رجل قانون ويحترم تعاقداته، منتقداً بشدة الإعلام المصري بحكم تضخيمه للأمور بطريقة غريبة.

وطرحت صحيفة الدستور المصرية بعض الأسئلة المهمة خلال حوارها مع نيبوشا، وإليكم نص الحوار: 
■ متى بدأت المفاوضات مع الزمالك؟
- بدأت المفاوضات الرسمية مع مسؤولي الزمالك بعد الفوز الثاني على الأهلي، وبعد النهائي العربي، ورحبت بشدة لأن "الملكي" من أكبر الفرق العربية والأفريقية.

■ هل أخافك كثرة تغيير المدربين؟
- لم أتردد نهائيًا، وكثرة تغيير المدربين فى الزمالك لا تقلقنى لأسباب عديدة أهمها أننى أطمح فى الفوز بالبطولات بجانب أننى مرتبط بعقد مع الزمالك، خاصة أن رئيس النادي رجل قانون ويحترم تعاقداته.

■ هل تخشى تدخلات رئيس الزمالك في اختصاصاتك؟
- أتابع الكرة المصرية والعربية جيداً، بصراحة الإعلام المصري يضخم من الأمور بطريقة غريبة، ويكفي أن البرتغالي إيناسيو أعلن فى تسجيل "صوت وصورة"، أن رئيس الزمالك لم يتدخل فس عمله، وبعد أن جلست مع الرئيس مرتضى وجدت فيه الصدق والقوة واحترامه لتعاقداته كرجل قانون.

■ هل تخشى الصدام المتوقع مع مرتضى؟
- مرتضى يحب الفوز والبطولات ويوفر الجو الملائم وهي نفس صفاتي، ولن نختلف لأن هدفنا واحد.

■ ما حكاية الشرط الجزائي فى عقدك مع الفيصلى الأردني؟
- عندما وافقت على تدريب الزمالك حرص مرتضى على الجلوس مع مسؤولي الفيصلى وحل الموضوع، وهذا يؤكد حرص رئيس الزمالك على العلاقات الطيبة مع الآخرين، وليس افتعال المشاكل كما يردد البعض".

■ هل توافق على العمل مع طارق يحيى؟
- لا أرى مشكلة فى التعاون مع طارق يحيى أو أي مدرب مساعد مصري، طالما أنا رئيس الجهاز وصاحب القرار وأفرض رؤيتى وفكري فلا توجد مشكلة.

■ هل توافق على الصفقات الجديدة؟
- لا توجد مشكلة في صفقات الزمالك، بالتأكيد أنهم من اللاعبين المميزين ولذلك تم التعاقد معهم، وعملي هو توظيف إمكانيات هؤلاء اللاعبين.

■ هل تلقيت تهديدات من المعارضة في الزمالك لتخويفك من التعاقد؟
- أعلم أن مصر من أفضل الدول العربية أمنًا، ولم أتلق أي تهديدات، ولا أشغل نفسي بهذا الأمر.

■ هل الفوز على الأهلى مقياس نجاحك؟
- الفوز على الفرق الكبيرة مقياس نجاح للمدرب، ولكنه لا يكشف كل إمكانياته، فهناك العديد من المدربين الكبار لا يجيدون في المباريات الثقيلة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الزملكاوية فى تكرار الفوز على الأهلي واستعادة البطولات.

■ ما مشكلتك قبل أن تتولى تدريب الزمالك؟
- مشكلة الكرة المصرية في الإعلام ووجود بعض الأخبار الكاذبة التي تشعل الأزمات سريعاً، وأتمنى من الإعلام أن يأخذ الكلام من الجهات الرسمية في الزمالك فقط.
T+ T T-