السبت 23 سبتمبر 2017

السعودية تسطع في سماء المونديال

فرحة المنتخب السعودي (تويتر)
فرحة المنتخب السعودي (تويتر)
توج المنتخب السعودي لكرة القدم جهوده في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، بحجز بطاقة التأهل للمونديال الروسي، إثر فوزه الثمين 1-0 على ضيفه الياباني، في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وأصبح "الأخضر" ثامن المنتخبات التي ضمنت مقعدها في المونديال الروسي، حيث لحق بمنتخبات روسيا (البلد المضيف)، والبرازيل، واليابان، وإيران، والمكسيك، وبلجيكا، وكوريا الجنوبية.

وبهذا الفوز الثمين على إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) في جدة، رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأسترالي.

وبهذا، يخوض الأخضر فعاليات المونديال للمرة الخامسة في تاريخه، حيث سبق له المشاركة في 4 نسخ متتالية أعوام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، و1998 بفرنسا، و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 بألمانيا.

ورغم تفوق الساموراي الياباني في الشوط الأول من الناحية الخططية، كان "الأخضر" هو الأكثر استحواذاً على الكرة، لكنه فشل في ترجمة هذا الاستحواذ إلى أهداف.

وجاء نزول فهد المولد بديلاً لمحمد السهلاوي في بداية الشوط الثاني، ليغير شكل المباراة كثيراً، إذ مالت كفة اللقاء تماماً لصالح "الأخضر"، الذي قدم أحد أفضل عروضه الحماسية والفنية.

وكتبت المباراة شهادة نجاح جديدة للمولد الذي صال وجال وسط مدافعي اليابان وكان بإمكانه هز الشباب بمزيد من الأهداف.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل البديل فهد المولد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63، ليقود "الأخضر" للعودة إلى بطولات كأس العالم، بعدما غاب عن البطولة في نسختيها الماضيتين 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.
T+ T T-