الأربعاء 20 سبتمبر 2017

5 طرق لحماية منزلك أثناء السفر

تعبيرية
تعبيرية
من الضروري أن يعمل المرء على حماية منزله من العديد من الأخطار كالتعرض للسرقة أو الحريق، أثناء قيامه برحلة إلى خارج البلاد، وأن يضمن عدم وقوع أي حادث لمنزله أثناء غيابه عنه.

ولكي يضمن المسافر عدم تعرض منزله للسرقة أو الحريق أو أي حادث آخر، لا بد من أن يتخذ العديد من الإجراءات الوقائية قبل أن ينطلق في رحلته التي قد تدوم طويلاً في بعض الأحيان.

فيما يلي 5 إجراءات وقائية يجب على المسافر القيام بها لحماية منزله أثناء السفر، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية:

1- لا تترك منزلك يبدو غير مأهول
حاول أن تترك ستائر المنزل مفتوحة، وأن تبقي أحد أنوار المنزل التي تعمل بشكل تلقائي في الليل مضاء لتعطي انطباعاً بأن المنزل مأهول.

2- إخفاء جميع الأشياء الثمينة بعيداً عن الأنظار

تجنب إبقاء الأشياء الثمينة في مكان يمكن رؤيته عبر النافذة، وحاول أن لا تترك أي مجوهرات أو مبالغ مالية في المنزل، وقم بإيداعها لدى أحد أقاربك أو معارفك الموثوقين.

3- لا تنشر خبر سفرك على وسائل التواصل الاجتماعي

يعمد الكثير من المسافرين لنشر خبر سفرهم على فيس بوك أو مواقع التواصل الأخرى، الأمر الذي قد يؤدي إلى معرفة أحد اللصوص بالخبر واستغلال الفرصة لسرقة المنزل.

4- تأكد من إيقاف تشغيل الأجهزة الكهربائية

لتجنب وقوع أي حوادث داخل المنزل أثناء غيابك، احرص على إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية، وفصل الكهرباء بشكل كامل عن المنزل.

5- اطلب من أحد الجيران الاطمئنان على منزلك
اترك مفتاح منزلك لدى أحد جيرانك الموثوقين، واطلب منه الاطمئنان على منزلك أثناء غيابك بين الفينة والأخرى، للعناية بالحيوانات الأليفة إن وجدت، وري نباتات الزينة. 
T+ T T-