الأربعاء 22 نوفمبر 2017

خبير: تخفيض الفوائد على القروض العقارية في الإمارات سينشط السوق العقارية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار الخبير العقاري خليفة سيف المحيربي، أن تخفيض البنوك التجارية والإسلامية لنسب الفوائد والمرابحات على القروض العقارية في الإمارات من شأنه تنشيط حركة السوق العقاري ودفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة، كون القطاع العقاري القطاع الأكبر اقتصادياً عقب القطاع النفطي.

وقال خايفة المحيربي في بيان صحفي حصل 24 على نسخة منه، على هامش فعاليات معرض سيتي سكيب إن "خفض نسب الفوائد والمرابحات على القروض العقارية من شأنه تشجيع الكثير من الأفراد والجمهور على التوجه لشراء وتملك الوحدات السكنية في المشاريع العقارية المطروحة للبيع بغرض الأقامة والاستثمار، على أن تكون هذه الفوائد والمرابحات مقبولة ومعقولة".

فرص مناسبة
وأضاف المحيربي أن "معرض سيتي سكيب جلوبال 2017 سيشكل فرصة مناسبة أمام المستثمرين والجمهور لشراء وتملك وحدات سكنية تناسبهم خلال العام الجاري، ويحدد أداء القطاع العقاري وتوجهاته خلال الفترة المقبلة، في ظل ارتفاع الطلب على تملك الوحدات السكنية في دبي، وتعدد المشاريع المطروحة للبيع، وتنوع أسعارها والفئات الموجهة لها".

وأشار المحيربي إلى أن "المشاريع العقارية التي جرى طرحها مؤخراً في إمارة أبوظبي قد شهدت مبيعات فاقت التوقعات، مما عزز ثقة لدى الراغبين بالتملك والاستثمار في المشاريع المطروحة في أبوظبي، الأمر الذي شجع الشركات العقارية لاطلاق مزيد من المشاريع لتلبية الطلب الموجود في السوق خاصة على المشاريع الموجهة لذوي الدخل المتوسط ممن يشكلون النسبة الاكبر من الجمهور".

الدخل المتوسط
وأوضح الخبير العقاري أن "جزيرة الريم وجزيرة ياس شهدتا مؤخراً إطلاق مشاريع موجهة لذوي الدخل المتوسط، وأطلقت الشركات هذه المشاريع في بيعها في فترة زمنية قصيرة مما يؤكد جدوى اطلاق مثل هذه المشاريع خلال الفترة المقبلة على غرار مشروع "ووترز إج" الذي أطلقته شركة الدار مؤخراً ويجري عرضه للجمهور خلال فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال دبي".

حركة نشطة

وذكر خليفة المحيربي أن "السوق العقاري في إمارة دبي يشهد حركة نشطة بين العرض والطلب، حيث تشهد دبي إطلاق مشاريع سكنية وتجارية وفندقية بشكل مستمر لتلبية الطلب المتزايد على العقار بها، مشيراً الى أن استضافة فعاليات معرض إكسبو دبي 2020 عزز من ثقة المستثمرين في السوق العقاري مع توقعات بضخ مزيد من المشاريع العقارية في مختلف المجالات".

وأفاد المحيربي أن هناك محافظ استثمارية توجهت مؤخراً لشراء وحدات سكنية ومساحات تجارية في المشاريع المتنوعة المنتشرة في إماارات الدولة مما أسهم في تنشيط الحركة في السوق العقاري وزيادة الطلب على الوحدات المعروضة للبيع.

سيتي سكيب

وأكد المحيربي أن "معرض سيتي سكيب جلوبال دبي يعتبر الفرصة المثالية أمام الشركات العقارية لإطلاق مشاريع جديدة في الدولة بمليارات الدراهم، الأمر الذي يعزز الثقة في السوق العقاري وانجاح فعاليات المعرض، والرد على أيه ادعاءات مغرضة أرادت النيل من القطاع العقاري في الدولة".
T+ T T-