السبت 25 نوفمبر 2017

بالفيديو| بريانكا شوبرا: التقصير بدعم الأطفال اللاجئين يجعل منهم متطرفين

نشرت الممثلة الهندية وسفيرة النوايا الحسنة، بريانكا شوبرا، مقطع فيديو على حسابها الخاص على موقع انستغرام مع الأطفال اللاجئين في سوريا خلال جولتها في الأردن.

تحدثت النجمة شوبرا عن أهمية التعاون والنظر في الأزمة السورية باعتبارها أزمة إنسانية عالمية، وليست مجرد قضية تخص الشعب السوري فقط.

كما أبدت شوبرا تعاطفاً كبيراً مع أوضاع اللاجئين في سوريا، ودعت متابعيها لتقديم كل الدعم لهم، خاصة فيما يتعلق بلصحة والتعليم". وتابعت "هذا عالمنا جميعاً الذي يتوجب علينا الاعتناء به كما يجب"، بحسب تصريحها لوكالة اسشويتد برس بعد زيارتها لأحد مراكز تعليم اللاجئين السوريين في الأردن.

وقالت شوبرا إنه "دون تقديم الدعم الكافي لأطفال سوريا اللاجئين، فمن الممكن أن يتسبب ذلك بنشوء جيل كامل من الأطفال المتطرفين، كونهم لم يحصلوا على فرصتهم في التعليم".

وأضافت في أحد مقاطع الفيديو التي نشرتها "أتعلم كتابة اسمي باللغة العربية من فادي، وهو أحد الأطفال اللاجئين، والذي كان متحمساً لكتابة اسمه بالإنجليزية".

ويرصد مقطع الفيديو تجمهر الأطفال من الذكور والإناث حول طاولة صغيرة على الأرض مع النجمة شوبرا لممارسة الرسم والكتابة والتلوين.

وبلغ عدد الأطفال السوريين اللاجئين في الأردن حوالي 120 ألف طفل، يتعلمون في 200 مدرسة، إضافة إلى دروس مسائية.
T+ T T-