الأحد 19 نوفمبر 2017

وصول 3 رواد فضاء إلى المحطة الفضائية الدولية

رائد فضاء في المحطة الفضائية الدولية (أرشيف)
رائد فضاء في المحطة الفضائية الدولية (أرشيف)
وصل اثنان من رواد الفضاء الأمريكيين ورائد فضاء روسي إلى المحطة الفضائية الدولية اليوم الأربعاء، على متن مركبة سويوز الفضائية الروسية.

وقالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، إن رائدي الفضاء مارك فاندي هي وجوي اكابا برفقة رائد الفضاء الروسي الكسندر ميسوركين، وصلوا في حوالي الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش، بعد رحلة استغرقت ست ساعات من مركز بايكونور الفضائي في جمهورية كازاخستان.

وبعد وصول رواد الفضاء، الذين من المقرر أن يبقوا في المحطة حتى فبراير (شباط) المقبل، يبلغ عدد أفراد طاقم المحطة ستة أشخاص، حيث انضم رواد الفضاء الثلاثة إلى الأمريكي راندلوف بريسنيك والروسي سيرجي ريازانسكي والإيطالي باولو نيسبولي من وكالة الفضاء الأوروبية.

وقالت ناسا إن أكثر من 200 شخص صعدوا للمحطة خلال عمليتها المتواصلة منذ 16 عاماً، وأسهموا في" تحقيق تقدم علمي وتطبيق تقنيات جديدة وأحرزوا تقدماً في مجال الأبحاث لم يكن من الممكن تحقيقه على الأرض، وهي أمور من شأنها التمكين من الاستكشاف البشري والآلي في الفضاء العميق".

وكانت رائدة الفضاء الأمريكية بيجي واتسون قد عادت الأسبوع الماضي إلى الأرض، عقب أن حققت رقماً قياسياً في العدد الكلي للأيام التي تقضيها رائدة فضاء وأي رائد فضاء أمريكي في الفضاء.
T+ T T-