السبت 23 سبتمبر 2017

اللواء الزفين: 46 حادث حافلة مدرسية خلال عام 2016 في الإمارات

كشف مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات رئيس المجلس المروري الاتحادي، اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، أن عدد حوادث حافلات النقل المدرسي المسجلة في العام 2016 على مستوى الإمارات بلغ 46 حادثاً، في حين تجاوز عدد الإصابات أكثر من 35 إصابة بين الطلبة ولم تسجل أية وفيات.

وناشد رئيس المجلس المروري الاتحادي، أولياء الأمور عدم التسبب بعرقلة السير والازدحام والابتعاد عن الوقوف عند مداخل المدارس في اوقات توصيل أبنائهم أو العودة لاصطحابهم، لافتاً إلى ضرورة التوقف بعيداً والنزول من المركبة لمرافقة الابن واصطحابه للمدرسة.

تطبيق المبادرات
وأكد محمد سيف الزفين أنه "سيتم تعميم المبادرات التي طبقت ولاقت نجاحاً عبر المجلس المروري الاتحادي، ومنها منع ترخيص "الميني باص" كحافلة نقل مدرسية في العام الدراسي المقبل 2018-2019، لخطورتها على النقل الآدمي"، ونوه الزفين أن "هذا الإجراء أحد النماذج الإيجابية للمبادرات المطبقة في أبوظبي وعممت على مستوى الدولة".

وأفاد الزفين اليوم في حفل إطلاق الحملة المرورية التوعوية تحت شعار "سلامة الطلاب أمانة"  كثاني حملة على مستوى الدولة، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد التي تستمر مدة شهر، أن الحملة تستمر فعلياً طوال العام الدراسي لتوفير بيئة آمنة للطلاب، ونوه أن المستهدف من الحملات هو حماية الطلبة عبر رفع مستوى التحذير لدى الطلبة و الأهل والمدارس.

وأشار الزفين إلى ضرورة الالتزام بإشارة التوقف "قف" التي تزود بها باصات النقل المدرسي موضحا أن مخالفة عدم التقيد بإشارة ذراع قف 1000 درهم للمركبات الغير ملتزمة و10 نقاط سوداء
T+ T T-