الأحد 19 نوفمبر 2017

تقنية الفيديو تقتحم إسبانيا

تقنية الفيديو (أرشيف)
تقنية الفيديو (أرشيف)
أعلن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، اليوم الأربعاء، أن أول تجربة لتقنية الإعادة بالفيديو (VAR) قد يجري تطبيقها في دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، على الرغم من أنها ستكون على سبيل التجربة ولن يكون استخدامها رسمياً.

وقال تيباس: "ما ناقشته مع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم خوان لويس لاريا هو أننا سنرى ما إذا كان يمكن تجربة تقنية (VAR) في دور الـ32 من كأس الملك، ستكون تجربة غير رسمية.. على الحكام أن يتعرفوا على كيفية عمل هذه التقنية".

ومن المنتظر أن تقام مباريات دور الـ32 من البطولة المحلية بين يومي 25 أكتوبر (تشرين الأول) و29 نوفمبر (تشرين الثاني) من هذا العام، وفقاً لجدول مباريات الموسم الجاري.

وذكر تيباس عقب توقيعه على مذكرة تعاون مع الدوري البرتغالي الذي بدأ استخدام تقنية (VAR) رسمياً منذ بداية هذا الموسم، بأن تطبيق هذه الأداة التكنولوجية من اختصاصات الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على الرغم من أن الليغا "مهتمة" باعتمادها في أقرب وقت.

وأوضح: "قامت البرتغال بتجربة هذه التقنية بالفعل خلال الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، وحتى في نهائي كأس البرتغال سمح باتخاذ قرارات رياضية، لكن ليس في بداية المسابقة".

وتابع رئيس الليغا: "هنا، أعتقد أنه سيكون من الصعب أن يكون لهذه التقنية تأثير رياضي منذ الوهلة الأولى، لأن (الحكام) يجب أن يعتادوا عليها أولاً"، مذكراً بأن الحكام الذين سيشاركون في مونديال 2018 في روسيا يجب أن يعرفون كيف يستخدمون (VAR).
T+ T T-