الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

الاتصالات السعودية: رفع حجب تطبيقات المكالمات خلال أسبوع

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله السواحه (أرشيف)
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله السواحه (أرشيف)
وجه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، عبدالله السواحه، اليوم الأربعاء، برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات في السعودية خلال أسبوع.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الرياض" السعودية، اليوم، ذكر السواحه عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة #العميل_أولاً، وجهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع (...) ومازلنا نطمح للمزيد".

وأضاف: "ستُشرف @CITC_SA على مراجعة استيفاء التطبيقات للمتطلبات التنظيمية، وستعمل مع شركات الاتصالات لإتاحة ورفع الحجب عن ما يتوافق مع المتطلبات".

وبحسب الصحيفة، تأتي هذه الخطوة امتداداً لخطوات سابقة لرفع مستوى "الشفافية والوضوح" في القطاع ومنها ما تم مؤخراً من إطلاق المؤشر الربعي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوي المقدمة من قبل المشتركين ضد مقدمي الخدمة، وأيضاً التحقق من تطبيق وثيقة حماية المستخدم وكذلك التزام مقدمي الخدمة بالشفافية والوضوح في تطبيق سياسة الاستخدام العادل، وسيتبعها العديد من المبادرات التي تعمل عليها الوزارة والهيئة بالشراكة مع مقدمي الخدمة للرقي بالقطاع وتحسين تجربة العميل وتطوير مجتمع رقمي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.
T+ T T-