الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

بالصور: ضبط قيادات إرهابية وتفكيك مصنع متفجرات شمال عدن

ضبط قيادات إرهابية في عدن (24)
ضبط قيادات إرهابية في عدن (24)
أعلنت قوات الحزام الأمني ضبط ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين شمال شرق عدن، إثر حملة أمنية قامت بها قوات من اللواء الأول "دعم وإسناد" بقيادة العميد منير اليافعي، وقوات من الحزام الأمني بمحافظة أبين بقيادة العقيد عبداللطيف السيد.

وأكدت مصادر أمنية لـ24، أن "القوة الأمنية فككت معملاً ضخماً لصناعة العبوات الناسفة واللواصق والسيارات المفخخة وجميع أنواع المتفجرات".

وذكر قائد اللواء الأول "دعم وإسناد" العميد منير اليافعي "أنهم نفذوا صباح الأربعاء، حملة أمنية واسعة في بلدة الوضيع وقرى موجان وضاضة والسواد".

وأضاف لـ24، أن "هذه الحملة أدت إلى تفكيك أكبر معمل لصناعة المتفجرات في محافظة أبين داخل منزل القيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي "أبو علي السعدي".

وأشاد اليافعي بأبناء منطقة الوضيع الذين كانوا عوناً لقوات الأمن في كشف أوكار العصابات الإجرامية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وفي السياق نفسه ضبطت الحملة الأمنية المشتركة بين قوات الدعم والإسناد، والحزام الأمني، بمحافظة أبين ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.

وذكر قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين العقيد عبداللطيف السيد، أسماء القيادات الإرهابية التي تم ضبطها الأربعاء، وهم "أحمد الخضر، وعبد الرحمن صالح دهيس، المكنى أبو عبدالله الكازمي، وناصر محمد جوبح المكنى أبو معاذ".

وقال السيد، إنه تم ضبط الإرهابيين الثلاثة بعد تنفيذهم كمين مسلح في مفرق عكد، أدى لإصابة اثنين من أفراد الحزام الأمني المشاركين بالحملة أثناء مرور دوريتهم بالمنطقة.



T+ T T-