السبت 23 سبتمبر 2017

ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها خلال شهر

حقل نفط (أرشيف)
حقل نفط (أرشيف)
أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأمريكية، الأربعاء، بارتفاع جديد، لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال أكثر من شهر، بعد صدور بيانات حكومية أظهرت تراجع مخزون الوقود في الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه، من المتوقع ارتفاع الطلب على النفط الخام، خلال الأسابيع المقبلة، مع عودة المصافي الأمريكية إلى العمل بكامل طاقتها لتغطية العجز، الذي حدث نتيجة توقف العديد من المصافي عن العمل بسبب إعصاري هارفي وإرما.

من ناحيتها، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، ارتفاع مخزون النفط الخام خلال الأسبوع الحالي بمقدار 5.9 مليون برميل، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المخزون بمقدار 3 ملايين برميل فقط.

في الوقت نفسه تراجع مخزون الوقود بمقدار 8.4 مليون برميل، وهو أكبر تراجع لمخزون الوقود خلال أسبوع منذ بدء تسجيل هذه البيانات.

يأتي ارتفاع مخزون الخام على خلفية توقف العديد من مصافي النفط في الولايات المتحدة عن العمل، خلال الأسابيع الماضية، بسبب الإعصارين "هارفي" و"إرما"، اللذان ضربا السواحل الشرقية للولايات المتحدة. كما أدى وقف عمل المصافي إلى تراجع مخزون الوقود.

من ناحية أخرى، أعلنت وكالة الطاقة الدولية، الأربعاء، تراجع إنتاج العالم من النفط خلال أغسطس (آب) الماضي، بمقدار 720 ألف برميل يومياً، مقارنة بالشهر السابق إلى 97.7 مليون برميل يومياً، وهو التراجع الأول من نوعه منذ 4 أشهر مما ساهم في ارتفاع أسعار الخام.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 1.07 دولار أي بنسبة 2.2% عن الجلسة السابقة إلى 49.30 دولاراً للبرميل تسليم أكتوبر (تشرين أول) المقبل وهو أعلى مستوى له منذ 5 أسابيع.
T+ T T-