الجمعة 24 نوفمبر 2017

الأرجنتين تتسلح بجماهير بوكا جونيورز لبلوغ المونديال

الجماهير في ملعب لا بومبونيرا (أرشيف)
الجماهير في ملعب لا بومبونيرا (أرشيف)
اعتمد الاتحاد الأرجنتيني رسمياً إستاد "لا بومبونيرا"، الخاص ببوكا جونيورز، ملعباً لآخر مباراة يخوضها "التانغو" على أرضه، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 ضد بيرو، بدلاً من الملعب المعتاد "إل مونومينتال" الخاص بريفر بليت.

وقبل مباراتين من النهاية تحتل الأرجنتين المركز الخامس، وستلعب ضد بيرو التي تتفوق عليها بفارق الأهداف في المركز الرابع، في 5 أكتوبر (تشرين الأول).

ويتأهل أصحاب المراكز الـ4 الأولى إلى النهائيات مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحق التصفيات ضد نيوزيلندا.

وسعى المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين، خورخي سامباولي، لنقل المباراة إلى بومبونيرا بسبب اقتراب المدرجات من أرضية الملعب، في محاولة لمساعدة فريقه على الفوز في المباراة المهمة.

وخسرت الأرجنتين أمام ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، لكن نتائجها في التصفيات المؤهلة لروسيا لم تكن جيدة، وتعادلت في آخر مباراة مع فنزويلا متذيلة الترتيب.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن بيرو طلبت من الاتحاد الدولي (فيفا) نقل المباراة بعيداً عن بومبونيرا، وزعمت أن الارجنتين ربما لن تضمن سلامة لاعبيها، لكنها عادت ووافقت على اللعب في هذا الملعب بعد الضمانات التي قدمها الاتحاد الأرجنتيني.

وهاجمت جماهير بوكا لاعبي ريفر في كأس ليبرتادوريس في 2015، مما أدى إلى استبعاد الفريق من البطولة وحرمانه من اللعب على أرضه.
T+ T T-