السبت 25 نوفمبر 2017

سيؤول: التعاون مع بكين مهم لحل القضية النووية لبيونغ يانغ

كوريا الجنوبية والصين (أرشيف)
كوريا الجنوبية والصين (أرشيف)
أوضح المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن مواصلة التعاون مع الصين مهم للغاية في الوقت الذي تقوم فيه كوريا الشمالية باستفزازت نووية وصاروخية، وذلك فيما يتعلق بالدعوة إلى تقديم شكاوى لمنظمة التجارة العالمية، ضد إجراءات انتقامية تتخذها الصين ضد نشر منظومة الدفاع الصاروخي المتطور، "ثاد"، في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المتحدث باسم المكتب الرئاسي، باك سو-هيون، في مؤتمر صحفي عقد اليوم، إن "الحكومة تعتزم حل المشكلة مع الصين من خلال تعزيز التواصل الاستراتيجي والتعاون".

وأكد المتحدث بارك على ضرورة تركيز الجهود على حل القضية النووية الكورية الشمالية في الوقت الحالي، مضيفاً أن الحكومة تعتقد أن هناك حاجة للتعاون الدولي مع الصين للتركيز على القضية النووية الكورية الشمالية.

وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، أكد قبل أيام أن النشر المؤقت لمنظومة صواريخ "ثاد" الدفاعية الأمريكية، هو أفضل إجراء يمكن أن تتخذه كوريا الجنوبية في الوقت الحالي، مضيفاً أن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية أكثر خطورة من أي وقت مضى.

وأضاف مون أن "كوريا الشمالية تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية، بل وأجرت تجربة نووية سادسة في تحد للتحذيرات الصادرة عن كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي".
T+ T T-