الأحد 19 نوفمبر 2017

السيسي: مصر تخوض معركة ضد الإرهاب نيابة عن العالم

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (أرشيف)
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن الإجراءات الاقتصادية التي عملتها مصر، الجندي المجهول الحقيقي فيها هو الشعب المصري وتحملها ويتحملها بكل قوة وصبر.

وقال السيسي، خلال كلمته بمؤتمر الشمول المالي بشرم الشيخ: "مصر تعوض معركة ضد الإرهاب نيابة عن العالم بأسره، كما يخوض الشعب معركة التنمية والإجراءات الاقتصادية".

أضاف الرئيس المصري،: "أسجل تقديري واحترامي للشعب المصري، وأتصور أن الشعب قادر على تجاوز الأوضاع مثل ما سجل من 7 آلاف سنة حضارة عظيمة".

وأوضح السيسي، أن الشمول المالي أصبح هدفاً رئيسياً من أهداف استراتيجيات دول العالم لما له من علاقة وثيقة بتحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي، فضلاً عن أثاره على حياة الشعوب وتحسين أحوالها المعيشية خاصة الفئات الأكثر احتياجاً".

وأشار الرئيس المصري، إلى أن مصر تتطلع إلى أن تكون دولة رائدة في مجال الشمول المالي، حيث تعمل على بدء مرحلة جديدة يتم خلالها تضمين المواطنين مالياً بما يساهم في تقليص الاقتصاد غير الرسمي.

وأبدى السيسي، ثقته في قدرة البنك المركزي المصري لتحقيق عملية الشمول المالي، قائلاً: "نثق في قدرة البنك المركزي للقيام بدور ريادي في التنسيق بين كافة الأطراف المعنية في الدولة للعمل على تحقيق الشمول المالي ليتحول من مفاهيم وسياسات إلى إجراءات تنفيذية نجني جميعاً ثماره".
T+ T T-