السبت 21 أكتوبر 2017

أبوظبي: 15 فناناً ناشئاً يتوجون تخرجهم في معرض 421

افتتح في أبوظبي، معرض "المجتمع والنقد الفني: منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 2016/2017 الدفعة 4"، ويتوج هذا المعرض جهود عام كامل لخمسة عشر فناناً تخرجوا من برنامج منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين مؤخراً.

ويستضيف الحدث "معرض421" حتى يوم 14 يناير 2018، وذلك ضمن مهمته لدعم ومساندة المواهب الناشئة من داخل دولة الإمارات والمنطقة، بحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه.

وتعتبر منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، برنامجاً متخصصاً ومكثفاً في مجال تعليم الفنون يمتد لعشرة أشهر، ويستهدف الفنانين الواعدين في دولة الإمارات، وتشرف على إدارة البرنامج، مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان بالشراكة مع كلية رود آيلاند للتصميم، التي تعتبر مؤسسة تعليمية رائدة في مجال الفنون الجميلة على مستوى العالم.

كما يعد المعرض بالنسبة للفنانين الناشئين خروجاً من بيئة الاستوديو الخاص بالمنحة والدخول إلى الساحة الثقافية والمجتمعية في المدينةـ وعرض إبداعاتهم في بيئة عامة توفر فرص التحاور ومشاركة الأفكار حولها مع الآخرين من الجمهور والنقاد.

وباعتباره مجتمعاً إبداعياً، فإن معرض421 يشجع أيضاً أعضاء المجتمع على استكشاف قدراتهم الإبداعية عبر إطلاقه للعديد من المبادرات التعليمية. ويشهد الموسم المقبل، إطلاق النسخة الجديدة من برنامج "أربعاء الفنون" الذي يتضمن جلسات حوارية وورش عمل ترتبط بأفكار معرض "المجتمع والنقد الفني".
T+ T T-