تعبيرية
تعبيرية
الأحد 17 سبتمبر 2017 / 16:45

5 معايير لاختيار المرأة لحقيبة يد مناسبة للسفر

24: - يوسف محمد

من المعروف بأن المرأة لا يمكنها الاستغناء عن حقائب اليد أثناء التنقل من مكان إلى آخر، لأنها تحتوي على كل احتياجاتها مثل علبة المكياج والمفاتيح والأغراض الشخصية الأخرى.

ولأن المرأة عادة ما تقع في حيرة كبرى لدى اختيارها حقيبة يد مناسبة للسفر، فقد أورد موقع "إيبيك أند كلتشر" الإلكتروني 5 معايير لاختيار حقيبة اليد المناسبة للمرأة أثناء السفر، على النحو التالي:

1- الحجم
لا بد من أن تأخذ المرأة في عين الاعتبار بأن حجم حقيبة اليد يجب أن يتناسب مع الرحلة التي تقوم بها، فإذا كانت تنوي اصطحاب أغراض شخصية كثيرة لا بد من أن تصطحب معها حقيبة يدي كبيرة، تحتوي على جيوب داخلية كثيرة، وجيب خارجي محكم الإغلاق.

2- نوع الجلد
على المرأة أن تختار حقيبة يد مصنوعة من الجلد الطري أثناء السفر، حتى لا تسبب لها الازعاج وتتعامل معها بشكل مرن أثناء التنقل. وعادة ما تكون الحقائب المصنوعة من الجلد الطري أخف وزناً الأمر الذي يخفف من عناء حمل الحقيبة في الرحلات الطويلة.

3- الجيوب
من المعروف بأن النساء يصطحبن الكثير من الأغراض الشخصية داخل حقيبة اليد أينما ذهبن، لذا من الضروري أن تختار المراة حقيبة يد تحتوي على جيوب كثيرة لكي تتسع لأكبر قدر من الأغراض أثناء السفر.

4- حقائب خالية من المعادن
يفضل بأن لا تحتوي بنية حقيبة اليد على قطع معدنية حتى لا تتسبب في إزعاج صاحبتها عند وضعها على أجهزة التفتيش في المطارات أو الموانئ.

5- حقائب ملائمة للسفر
لا بد من أن تكون موديلات حقائب اليد مصنوعة من خامات قابلة للتنظيف، وخالية من الزخارف والنقوش، لأنها عرضة للاتساخ أكثر ويصعب تنظيفها.