حقل نفط (أرشيف)
حقل نفط (أرشيف)
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 / 01:01

استقرار أسعار النفط بالقرب من مستوى 50 دولاراً للبرميل

استقرت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في ختام التعاملات الأمريكية، الإثنين، بالقرب من مستوى 50 دولاراً للبرميل في تعاملات هادئة نسبياً.

يأتي ذلك فيما قفزت أسعار الأسهم الأمريكية إلى مستويات قياسية، في حين لم ترتفع أسعار النفط نتيجة المخاوف بشأن الوفرة في المعروض في السوق العالمية.

كان عدد كبير من مصافي النفط الأمريكية قد توقفت عن العمل أوائل سبتمبر (أيلول) الحالي بسبب الإعصار هارفي، الذي ضرب أجزاء من الساحل الشرقي للولايات المتحدة. ومع عودة المصافي إلى العمل سيعود الطلب على الخام إلى الارتفاع، ولكن المؤشرات الأولية أظهرت ارتفاع مخزون الخام الأمريكي بأكثر من المتوقع خلال هذه الفترة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، بمقدار 2 سنت إلى 49.91 دولاراً للبرميل تسليم أكتوبر (تشرين أول) المقبل.

من ناحية أخرى، كشف تقرير صدر الإثنين، عن "الاتحاد الوطني لشركات بناء المساكن" الأمريكي عن تراجع أكثر من المتوقع لثقة شركات بناء المساكن في الولايات المتحدة سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقد تراجع مؤشر الاتحاد "ويلز فارغو" لسوق الإسكان في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي إلى 64 نقطة مقابل 67 نقطة، وفقاً للبيانات المعدلة لشهر أغسطس (آب) الماضي.

وكان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر خلال الشهر الحالي إلى 67 نقطة مقابل 68 نقطة في الشهر الماضي، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.