الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 / 13:54

عبدالله بن زايد يلتقي عدداً من وزراء الخارجية في نيويورك

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمس الإثنين في نيويورك، مع عدد من وزراء الخارجية على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد مع وزير خارجية الأرجنتين، جورجي فاري، ووزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، ووزيرة خارجية الهند، سوشما سواراج، ووزيرة خارجية كينيا، أمينة محمد.

علاقات مشتركة
وتم خلال اللقاءات بحث العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية المشتركة بين دولة الإمارات وهذه الدول وأوجه تطوير وتعزيز آفاقها في شتى المجالات بما في ذلك تبادل الزيارات والخبرات وتعزيز العلاقات الدبلوماسية.

كما جرى تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتصلة منها في المنطقة والمعروضة على جدول أعمال الأمم المتحدة.

توقيع اتفاقية

ووقع أيضاً الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزيرة خارجية كينيا أمينة محمد على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين دولة الإمارات وجمهورية كينيا.

الوضع العراقي

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد أيضاً، أمس الإثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للعراق، يان كوبيش، وبحث معه تطورات الوضع السياسي والأمني والإنساني في العراق.