الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 / 15:05

تجربة مسرح الطفل العراقي بمهرجان طيبة الدولي للفنون بأسوان

يقدم مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل ضمن فعاليته ندوة بعنوان "مسرح الطفل العراقي بين الواقع والمأمول"، وذلك في دورته الرابعة في مدينة أسوان في صعيد مصر فى الخامس من نوفمبر المقبل (تشرين ثاني)، بمشاركة وفود من ثلاث عشرة دولة عربية وأفريقية وأجنبية.

وتتحدث بالندوة، الدكتورة منتهى طارق المهناوي الناقدة المسرحية العراقية المعروفة، والتي ستشارك بعدد من أوراق العمل، حول سبل النهوض بمسرح الطفل، في العالم العربي، بجانب المشاركة بلجنة تقييم عروض مسرح الطفل، التي ستقدمها مجموعة من الفرق المسرحية ببلدان العالم العربى.

وقالت الدكتورة هنا مكرم، اليوم الثلاثاء "إن المهرجان سيشهد أيضاً، مشاركة الدكتور إياد كاظم طه السلامي، وهو أكاديمي ومسرحي عراقي، والذي يترأس لجنة البحوث العلمية بالمهرجان هذا العام، حيث تم فتح الباب أمام الباحثين المعنيين بمسرح الطفل وفنونه، للمشاركة ببحوث وأوراق عمل تتضمن رؤاهم لتحقيق التكامل بين مسرح الطفل بالبلدان العربية، وتقديم تجارب جديدة في مجال التنمية الفنية للطفل، وسبل الارتقاء بمواهبه الفنية، بالمراحل السنية المختلفة".

يذكر أن مهرجان طيبة الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل انطلق قبل أربع سنوات من مدينة الأقصر، ثم انتقل لمدينة أسوان، ويحظى المهرجان بمشاركة عربية متنوعة، في مختلف مجالات مسرح الطفل والفنون التلقائية، والتشكيلية، بجانب المصنوعات التراثية، في العالم العربي وقارة إفريقيا.

وانضمت إيطاليا وبلجيكا وأسبانيا، إلى المهرجان في دورته لهذا العام في أول مشاركة أوروبية، وتحمل الدورة الرابعة للمهرجان اسم المسرحي الكويتي المعروف، الدكتور حسين المسلم.