السبت 21 أكتوبر 2017

3 نصائح لتحقيق أهدافك دون تأجيل أو كسل

لدينا جميعاً نوايا جيدة، لممارسة التمارين بشكل أكبر أو إنقاص الوزن بضع كيلوغرامات. إلا أن قلة هم من يسارعون إلى تنفيذ ما انتووه، وغالباً ما يلجؤون إلى التسويف.

وفي دراسة مسحية جديدة أجراها معهد فورسا الألماني المستقل لاستطلاعات الرأي، تبين أن نحو 90% من 1004 أشخاص شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يؤجلون تنفيذ إحدى خططهم.

وغالباً ما تكون الخطة هي ممارسة المزيد من التمارين (42%)، يليها خسارة الوزن (40%) وتناول أكل صحي (36%). وكانت الأرقام أقل لتغيير الوظيفة أو الامتناع عن الكحوليات (7% لكل منهما).

التسويف هو ضعف شائع يؤثر على الجميع تقريباً في وقت ما. ويقدم المدرب التحفيزي دانيل هوخ ثلاث نصائح للتغلب على النفس الضعيفة:

1 إبدأ على الفور
كلما طال الانتظار، زاد انحسار الدافع. وإذا لم تبدأ تنفيذ نية ما خلال ثلاثة أيام، تتراجع فرص اتخاذ الخطوة الأولى. وبالتالي من الأفضل البدء مباشرة، أو على الأقل كتابة تذكير لنفسك.

2- أعلن عن نيتك
غالباً ما يكون من المفيد إطلاع الآخرين عما تريد فعله، وهو ما يضعك تحت ضغط للتنفيذ. ومن الأفضل حتى التخطيط وتنفيذ المبتغى مع أشخاص آخرين. ولا يتحتم أن يكونوا أصدقاء؛ يفضل أن يكونوا أشخاصاً منضبطين ذاتياً ويعززون دوافعك.

3- قسم الخطة إلى أجزاء
يستغرق الأمر الكثير من الدوافع لتحقيق خطة صعبة. وبالتالي من الجيد تقسيمها إلى مهام أصغر وأكثر إدارة ويكون هناك موعد نهائي لكل مرحلة حتى يمكن شطب مرحلة بعد الأخرى. وأجرى معهد فورسا الاستطلاع بتكليف من الاتحاد الألماني للتأمين.
T+ T T-