• الفنان المصري هاني سلامة (أرشيف)
    الفنان المصري هاني سلامة (أرشيف)
الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 / 23:01

مصر: المحكمة الاقتصادية تثبت أن مسلسل هاني سلامة الأخير مسروق

24-القاهرة-صلاح محمد

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، اليوم الثلاثاء، بندب أحد خبراء الملكية الفكرية لإثبات واقعة تعدي المؤلف حسان دهشان في مسلسله الرمضاني الأخير "طاقة نور" على سيناريو مسلسل آخر بعنوان "الدرويش" للمؤلف محمد صلاح العزب، والمسجل لدي إدارة حقوق المؤلف بوزارة الثقافة بتاريخ 11 سبتمبر لعام 2012.

وأثبت التقرير الفني للمحكمة، الصادر وفقاً للدعوي القضائية المرفوعة من العزب، وجود تطابق كامل بين العملين، وطالب بوقف عرضه على المحطات الفضائية.

ومن جانبه قال العزب، في بيان صادر عنه، إنه كان واثقاً من حكم المحكمة، لأن مسلسله كان مسروقاً بالنص، بحسب قوله، حيث أسماء الشخصيات والتطورات الدرامية للأحداث كانت متطابقة، مضيفاً أنه تواصل مع 3 مؤلفين يتهمون حسان دهشان بسرقة أعمالهم، وأن هناك 3 دعاوى قضائية منظورة حالياً أمام القضاء.

وتابع: قرار المحكمة يثبت حقي الأدبي في مسلسل "طاقة نور"، وما زلت مستمراً في الإجراءات القانونية لرفع المسلسل من موقع "يوتيوب"، ومنع عرضه نهائياً علي المحطات الفضائية، والحصول علي حقي المادي بالتعويض من الشركة المنتجة.

يذكر أن مسلسل "طاقة نور" كان من بطولة هاني سلامة ووليد فواز وميس حمدان وجيهان خليل وأشرف عبد الغفور وكوكبة من النجوم، من إخراج رؤوف عبد العزيز.