الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 / 18:48

65 % نمواً في أرباح مطارات أبوظبي خلال ثمانية أشهر

حققت مطارات أبوظبي نمواً بنسبة 65% في أرباحها قبل خصم الفوائد والضريبة والاستهلاك "الأرباح التشغيلية" خلال الأشهر الثمانية الماضية، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للفريق التنفيذي للشركة الذي عقد بمطار العين الدولي، وسجلت مطارات أبوظبي نمواً في العائدات التشغيلية بنسبة 26%، وأرجعت ذلك إلى تطبيق رسوم تسهيلات المسافرين في شهر يوليو (تموز) 2016، والتي كانت مطارات دولة الإمارات في السابق لا تطبقها.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي، عبد المجيد الخوري، إن "رؤية وأهداف مطارات أبوظبي تتلخص في حسن إدارة الموارد المادية والبشرية بكفاءة وفاعلية عالية للمحافظة على أفضل معدلات النمو في الأرباح مدعومة بآلية تخطيط لاستراتيجية مرنة وذكية تمكننا من تحويل التحديات إلى فرص وتسجيل إنجازات قياسية في مجالات أعمالنا كافة".

وأضاف الخوري، أن "العام الجاري شهد زيادة بنسبة 11% في النفقات التشغيلية مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2016، وتعد هذه الزيادات نتيجة لمتطلبات تشغيلية تم التخطيط لها، إضافة إلى ارتفاع تكلفة الخدمات المقدمة من أطراف آخرى إلى جانب خدمات الملاحة الجوية المتعاقد عليها، وذلك لضمان توفر الموارد اللازمة لإدارة التغييرات الحيوية في حركة المسافرين والطائرات".

وحققت مطارات أبوظبي 53.3% في نسب التوطين في كامل القوى العاملة لديها مع توطين بنسبة 88% في الإدارة التنفيذية.