اشتباكات عنيفة في البادية السورية (أرشيف)
اشتباكات عنيفة في البادية السورية (أرشيف)
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 / 14:27

اشتباكات عنيفة تمنع تقدم قوات الأسد في البادية

24 - عمان - ماهر الشوابكة

بعد إصرار فصائل المعارضة السورية المسلحة على التمسك بمواقعها، رغم طلب غرفة الدعم الدولية "الموك" منهم إخلاءها قبل أكثر من أسبوعين حفاظاً على حياتهم أمام تقدم قوات النظام السوري، عادت هذه القوات المدعومة من الميليشيات الإيرانية لترمي بثقلها العسكري وتنفيذ هجمات شرسه على فصائل البادية، لإجبارها على الانسحاب من مواقعها.

وقال المسؤول الإعلامي في فصيل جيش أسود الشرقية سعد الحاج لـ24 إن "قوات النظام تحاول منذ عصر أمس الثلاثاء التقدم من محور محروثة في البادية على مواقع الجيش الحر".

وأكد الحاج أن عناصر الجيش الحر في غرفة عمليات "الأرض لنا" تتصدى لها، مشيراً إلى أنهم تمكنوا من تدمير دبابة وجرافة بصواريخ موجهة "تاو" في محور الجويف بالقرب من محروثة.

وكما استهدف عناصر الجيش الحر بقذائف الهاون والأسلحة الثقيلة، مجموعة من المشاة وعدد من سيارات الدفع الرباعي التابعة لقوات النظام والميليشيات الطائفية، وحققوا إصابات مباشرة سقط على إثرها عدد من عناصر الميليشيات الغازية.

وقال الحاج إنه "منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء تتصدى الفصائل لمحاولات تقدم عصابات الأسد والميليشيات الطائفية من محوريي محروثة ومحور ريف السويداء الشرقي"، مشيراً إلى أن معارك واشتباكات عنيفة تدور في هذا المحور متزامنة مع قصف جوي للطيران الحربي على محاور الاشتباك.