الخميس 21 سبتمبر 2017 / 10:24

إماراتيون لـ24: السعودية صمام الأمان للخليج ونعتز بيومها الوطني

24 - خاص - سعيد علي

أعرب مواطنون إماراتيون عن أمنياتهم للمملكة العربية السعودية بمزيد من النجاح والتقدم، وأن يديم عليها الأمن والاستقرار، مؤكدين أن وحدة المصير مع المملكة أتت نتيجة عمق العلاقات التاريخية التي ربطت الدولتين، لافتين إلى أن أمنها من أمن الإمارات وفرح السعودية هو فرح لكل بيت إماراتي.

ولفتوا عبر 24 إلى أن "التفاعل الكبير من قبل مواطني دولة الإمارات مع وسم "#معا_أبداً" احتفالاً باليوم الوطني السعودي خير دليل على متانة العلاقة التي تربط الدولتين، وهي رسالة قوية إلى المغرضين الذين يحاولون شق الصف الإماراتي السعودي ببثهم الأكاذيب والفبركات الإعلامية، بأن هذه الوحدة صلبة ولا يمكن لأحد أن يزعزع أركانها".

مناسبة تاريخية

إلى ذلك قال المواطن عبدالعزيز السبهان إن "ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، مناسبة تاريخية ذات تأثير عميق، وصفحة مشرقة من صفحات البناء والتوحيد والنهضة، ويمثل يوم فخر وعز لكل إماراتي كما الأشقاء في المملكة العربية السعودية، كون أساسه قائم على توحيد الوطن والأمة على الخير والمحبة والتكافل والتراحم، ونصرة المستضعفين أينما تواجدوا".

وأضاف السبهان أن "العلاقات الإماراتية -السعودية نموذج يُقتدى به، لأنها علاقات أخوية، وتاريخية عميقة الجذور، وتجسيد فعلي للعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين المبنية على أسس التفاهم المشترك، ومبادئ حسن الجوار والموروث الثقافي والتاريخي والقيم والعادات والتقاليد الاجتماعية المشتركة".

ذكرى عز وفخر
من جانبه أكد المواطن وليد بن حارب، أن "اليوم الوطني السعودي يعتبر ذكرى عز وفخر لكل إمارتي كما هو الحال للأشقاء بالمملكة"، لافتاً إلى أن "السعودية تشكل صمام الأمان لمنطقة الخليج العربي برمتها، فقوة الخليج من قوة المملكة ووحدتها مع أشقائها، لذلك ترانا نعتز ونفتخر بمناسباتهم الوطنية كما مناسباتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت فاطمة المزروعي إن: "التفاعل الشعبي الكبير من قبل مواطني دولة الإمارات مع اليوم الوطني السعودي على أرض الواقع ومواقع التواصل الاجتماعي يشكل دليلاً واضحاً للجميع على عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية المتميزة التي تربط شعب وقيادة البلدين الشقيقين بأقوى الروابط المتعددة، وهي رسالة واضحة لكل من يحاول شق الصف الاماراتي السعودي".

علاقات أخوية 

من جهته تقدم المواطن سعيد الشامسي، بالتهاني والتبريكات إلى المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بمناسبة الذكرى الـ87 لليوم الوطني العزيز على قلب كل إمارتي كما هو الحال للأشقاء في السعودية، لافتاً إلى أن "برنامج الفعاليات التي ستنطلق بدولة الإمارات العربية المتحدة احتفالاً بهذه المناسبة، خير دليل على عمق العلاقات الأخوية الضاربة في عمق التاريخ بين البلدين الشقيقين".