الخميس 21 سبتمبر 2017 / 10:20

سعوديون لـ24: احتفال الإمارات بيومنا الوطني دليل عمق الأخوة والترابط

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

أبدى مواطنون سعوديون، تقديرهم للمبادرات الاحتفالية التي أعلنت عنها دولة الإمارات لمشاركة المملكة العربية السعودية احتفالاتها باليوم الوطني، مؤكدين أن ذلك يدل على الروابط الوثيقة والقوية والمتجددة بين الدولتين، والمكانة الخاصة التي تجمع الشعبين في كل المحافل والمناسبات.

واعتبر المواطن السعودي، أحمد الصخري، أن "مشاركة الإمارات فرحة المملكة بعيدها الوطني كل عام، دليل واضح على العلاقات التاريخية التي تجمعهم وتعززها روابط الأخوة والمصير المشترك، بقيادة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

مبادرات إماراتية
وأكد الصخري المبادرات التي قامت بها دولة الإمارات تزامناً مع اقتراب ذكرى اليوم الوطني السعودي، من إطلاق هاشتاق معاً للأبد الذي شهد تفاعل كبير من قبل الإمارتيين والسعوديين، بالإضافة تغيير شركتي الاتصالات في الإمارات مسمى شبكتهما وتوحيدها باسم "UAE_KSA_TOGETHER".، إلى جانب اكتساء المعالم بأعلام السعودية، أبهج جميع المواطنين السعوديين وأثبت جذور الروابط الوثيقة والقوية والمتجددة بين البلدين.

وأشار أحمد الصخري أن "جميع السعوديين على أكمل استعداد لمشاركة يومهم الوطني مع الإماراتيين، لتعزيز روابط الأخوة، والإرث، والمصير المشترك، بين البلدين".

روابط الدم
ومن جانبه أشار المواطن السعودي، سعيد الشراري، إلى أن "الشعبين الإماراتي والسعودي تجمعهم روابط الدم في إطار كيان قوي متماسك، إذ أن التلاحم بينهم نموذج يحتذى في العمل على المزيد من تمتين روابط الإخاء والتناغم نحو تحقيق أجمل صور التعاون والنماء".

ولفت سعيد الشراري إلى أن "المبادرات الاحتفالية باليوم الوطني السعودي التي تحرص الإمارات على تنفيذها كل عام، تشير إلى أن الإمارات دولة تقدر العلاقات التاريخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تجمعها بالسعودية، في ظل الانسجام التام وتكامل الرؤى تجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وأعرب الشراري عن تمنياته للبلدين والشعبين بأن يديم الله عليهما أمنهم وعزهم، وأن يحفظ قيادتي البلدين الشقيقين، ويحقق على أيديهما الآمال والتطلعات المنشودة للشعبين، وللأمة العربية والإسلامية جمعاء.

استقبال حافل
وعلى الصعيد نفسه عبر المواطن السعودي، فهد الحارثي، الزائر للدولة، عن فرحته وبهجته بالحفاوة الصادقة وطيب الاستقبال الذي لاقاه في مطار دبي الدولي المجهز بالزينة واللافتات الاحتفالية الخاصة باليوم الوطني السعودي، قائلاً: "شعرت بأنني في بلدي".

علاقات تاريخية
وأكد فهد الحارثي المكانة العظيمة التي يحظى بها الشيخ خليفة بن زايد في قلوب السعوديين، مؤكدين أن القيادة السعودية والإماراتية تجسيد فعلي للعلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين المبنية على أسس التفاهم المشترك، ومبادئ حسن الجوار والموروث الثقافي والتاريخي والقيم والعادات والتقاليد الاجتماعية المشتركة.