المخلافي مستقبلاً ويكسيونج تشن (سبأ)
المخلافي مستقبلاً ويكسيونج تشن (سبأ)
الخميس 21 سبتمبر 2017 / 10:19

المخلافي: اليمن بحاجة لإعادة بناء وتأهيل المؤسسات الأمنية

قال نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، إن اليمن بحاجة في الوقت الراهن إلى إعادة بناء وتأهيل المؤسسات الأمنية وأجهزة مكافحة الإرهاب والتي تضررت بفعل الانقلاب الحوثي وصالح على السلطة الشرعية وتدمير مؤسسات الدولة، مؤكداً أهمية دور الأمم المتحدة والشركاء الدوليين في هذا الجانب.

جاء ذلك، خلال لقائه مساء الأربعاء، مع القائم بأعمال المدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة ويكسيونغ تشن مجالات التعاون والتنسيق في مواجهة الإرهاب بين الحكومة اليمنية ولجنة الأمم المتحدة وإعادة بناء أجهزة مكافحة الإرهاب في اليمن.

بدوره، أعرب تشن عن استعداد لجنة الأمم المتحدة للتعاون والتنسيق مع الحكومة اليمنية لتقييم احتياجات أجهزة مكافحة الإرهاب ووضع أولويات لبناء ومساعدة تلك الأجهزة بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والهيئات الدولية الأخرى.

واتفق الجانبان، وفق ما أوردت وكالة سبأ، على ترتيب لزيارة فريق من لجنة الأمم المتحدة إلى العاصمة المؤقتة عدن للتباحث بشأن محاربة الإرهاب وتقييم احتياجات الأجهزة المعنية، وكذلك الترتيب للقاء وزير الخارجية المخلافي مع لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي قبل نهاية العام الحالي.