(أ ف ب)
(أ ف ب)
الخميس 21 سبتمبر 2017 / 11:06

لافروف: روسيا تدعم الاتفاق النووي مع إيران

تعتزم روسيا الاستمرار في دعم الاتفاق النووي مع إيران، حيث قالت الخارجية الروسية، وفقاً لتقرير وكالة تاس الروسية للأنباء، اليوم الخميس، إن وزير الخارجية سيرغي لافروف أكد أن بلاده ستستمر في دعم الاتفاق.

وكان وزراء خارجية إيران وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، التقوا مساء أمس الأربعاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة القضية.

وقالت الخارجية الروسية، مشيرة إلى هذا اللقاء، إن وزراء الخارجية المجتمعين اطلعوا خلال اللقاء على تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية يفيد بأن إيران أوفت بالتزاماتها التي ينص عليها الاتفاق.

وانتقد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الاتفاق النووي مع إيران، قائلاً إن الولايات المتحدة لديها "مسائل مهمة" تتعلق بهذه الصفقة.

وصرح تيلرسون للصحافيين في الأمم المتحدة، أن الأطراف التي تفاوضت على الاتفاق كان لها توقع واضح بأن إحدى فوائد الاتفاق سيكون التخلص من تهديدات خطيرة للمنطقة.

لكنه أكد أن إيران "تواصل دعم النظام السوري، والانخراط في النشاط الإلكتروني الخبيث، وتطوير الصواريخ الباليستية التي تهدد استقرار المنطقة وإرسال الأسلحة إلى اليمن وسوريا والعراق".