الحوثيين في صنعاء (أرشيف)
الحوثيين في صنعاء (أرشيف)
الخميس 21 سبتمبر 2017 / 14:35

الحوثيون يقتحمون المنازل في صنعاء ويغلقون المتاجر

قال مواطنون في صنعاء إن الميليشيات الحوثية اقتحمت منازلهم في أحياء العاصمة، وأجبروهم على الصعود إلى شاحنات وأخذهم إلى ميدان السبعين عنوة.

وأفاد مواطن من عدن يقيم في صنعاء لـ24، إن "عناصر حوثية اقتحمت منزله واعتدت عليه بالضرب قبل أن تأخذه إلى ميدان السبعين بالقوة وتحت تهديد السلاح"، مشيراً إلى أنه تم الإفراج عنه بعد أن دفع لهم مبلغاً مالياً.

وأغلق مسلحون حوثيون العشرات من المتاجر والمطاعم في صنعاء، وأجبروا المواطنين على المشاركة في الاحتفال الذي ينظم بمناسبة الذكرى الثالثة لانقلابهم على الحكومة الشرعية.

وقالت مواطنة عبر الهاتف "ما يمارس بحقنا اليوم إرهاب، عملية الترويع والاختطاف والاقتحام لم تقم بها إلا داعش في الموصل والعراق، واليوم يمارسها الحوثيون أمام أعيننا"، ودعت المواطنة المنظمات الدولية إلى التدخل وحماية المدنيين من إرهاب الحوثيين قائلة "لسنا طرفاً في الصراع، نحن مدنيون وهؤلاء يخوضون حرباً بالوكالة عن إيران، شيء لا يعنينا، ونطالب العالم بالحماية من هذا الإرهاب".

وقال سكان إن الحوثيين انتشروا في شوارع العاصمة اليمنية وأجبروا المواطنين على الذهاب صوب ميدان السبعين للمشاركة في التظاهرة التي دعا لها الحوثيون بمناسبة ذكرى اجتياحهم وانقلابهم على الحكومة الشرعية.

وتعرض مواطنون للضرب المبرح في صنعاء، حيث قال شاهد عيان إن مدنياً تعرض للضرب بأعقاب البنادق عند مطالبته للحوثيين بتسليم راتبه وهو سيشارك في التظاهرة، الأمر الذي دفع العناصر الحوثية إلى ضربه.