الخميس 21 سبتمبر 2017 / 15:45

بالصور: محمد بن راشد يطلق منصة إلكترونية عربية لأدوات الابتكار

أكد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات تتخذ من الابتكار في العمل الحكومي نهجاً، وترى فيه ضرورة مستقبلية ملحة، وليس مجرد أداة تكميلية أو حاجة مرحلية، بل أساس تطور الأمم وتفوقها، لذلك تتبناه محركاً ووسيلة عملية لإحداث فارق إيجابي في حياة المجتمع.

وجاء ذلك خلال زيارته مقر مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في دبي، حيث شهد جانباً من أعمال البرنامج التدريبي للدفعة الثالثة لدبلوم الابتكار الحكومي، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأطلق محمد بن راشد الموقع الإلكتروني لحزمة أدوات الابتكار باللغة العربية، بحضور نائب حاكم دبي، مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ومساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، هدى الهاشمي.

وقال "علمتنا الحياة أن استمرار الإنسان وتطوره مرتبط بقدرته على ابتكار الحلول لأي تحديات.. لذلك اخترنا الابتكار نهجاً وعملنا على تأهيل كوادر ونخب من أبناء الإمارات ليقودوا مسيرته ويقدموا ما يساهم في تطوير مستقبل دولتنا ورفاه وسعادة شعبنا".

وأضاف محمد بن راشد "أتابع أعمال هذا الدبلوم منذ إطلاقه.. وسعيد بما تحقق في الدفعتين الماضيتين.. نريد البناء على ذلك وتقديم نماذج جديدة أفضل وأوسع أثراً.. فيها روح الابتكار.. قابلة للتطبيق .. تستبق تحديات المستقبل.. تسهل حياة الناس.. وتصنع فرقاً في عمل الحكومة.. ويكون لها أثر واضح في ابتكار الحلول لتحديات القطاعات الحيوية في مقدمتها التعليم والصحة والطاقة .. وسأتابع سير مشاريع منتسبي الدبلوم وتطور تطبيقها والنتائج التي سيتوصلون إليها مع اختتام هذا البرنامج".

وأطلق مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي أواخر مايو (أيار) الماضي أعمال الدفعة الثالثة لبرنامج دبلوم الابتكار الحكومي الذي ينظمه بالتعاون مع كلية "إمبيريل" في لندن، وهي أحد المراكز العالمية المتميزة في مجال الابتكار، بمشاركة 53 منتسباً من الجهات الاتحادية والمحلية، في إطار جهوده لبناء القدرات الوطنية في مجالات الابتكار الحكومي.