الخميس 21 سبتمبر 2017 / 22:35

شباب إماراتيون لـ 24: بلادنا والسعودية.. تاريخ من الأخوة في الحب والحرب

24 - علياء شاهين

"محفورة هي كلمات الشيخ زايد في ذاكرة الشعب الإماراتي، مصير السعودية والإمارات واحد، حيث التاريخ ربط بينهما برباط مقدس لا تقوى أي جهة على فصله، إذ أننا أخوة بحق وبكل ما تعنيه الكلمة".

ويحتفي سالم الكعبي (30 عاماً)، شأنه شأن بلاده ككل باليوم الوطني السعودي الـ 87، والذي شهد تفاعلاً واسعاً بين الإماراتيين والسعوديين، وأكد هؤلاء لـ24 عمق العلاقة بين البلدين.

ويضيف الكعبي: "الإمارات حين تحتفي باليوم الوطني السعودي إنما هي تحتفي بعيدها نفسه، فنحن شعبان شقيقان لم تربط بيننا فقط المصالح المشتركة، إنما الهوية والرؤية والأهداف، والأهم الإنسان، فالإماراتي والسعودي على قلب واحد، نتشارك العزة والإباء والتاريخ العريق، ومد يد الخير للجميع".

وبدوره يقول مانع الرميثي (27 عاماً): "العلاقة بين الإمارات والسعودية علاقة الشقيق بالشقيق وعلاقة العضد بالعضد وعلاقة المصير الواحد، ونحن معاً أبداً".

وتقول كلثم حمد (25 عاماً): "الإمارات والسعودية يد واحدة لتحقيق النصر، كتفاً بكتف في الحرب والسلم، وهما معاً أكثر قوة، وعنوان المراجل والحضارة والعز والفخر".

وتقول آمنة الزعابي (30 عاماً) "الإمارات مع السعودية قلباً وقالباً، ونؤمن بأن المصير واحد وأن المفروض علينا أن نقف وقفة رجل واحد، وان نتآزر في نصح وإخلاص للنصر وللعباد، هذه كانت كلمات الشيخ زايد منذ زمن طويل، واليوم ترى حقيقة هذه الكلمات، حين تشهد الحب الكبير بين الشعبين والترابط، وترى الفخر يتجلى بهم في الحرب في اليمن، حيث يسعيان معاً لخير المنطقة العربية".

ويقول سعيد خميس (24 عاماً): "يجمعنا دم الشهداء، وتاريخ السلم والحرب، وعمل الخير والهوية والفخار والعزة والإباء، هذه هي علاقة الإمارات والسعودية باختصار".

ويقول عبد الله الحمادي (28 عاماً): "يشهد التاريخ على صدق وعمق المحبة والتعاضد بين الشعبين الإماراتي والسعودي، وحتى علاقات قادتنا لم تكن بالصورة الاعتيادية في السياسة، بل علاقة إخوة".

ويقول خالد المزروعي (25 عاماً): "لا أعرف متى عرفت أنني كإماراتي أحب الشعب السعودي، لأنه أمر يأتي بالطبيعة، ككوني إماراتي مثلاً، كالعلاقة بيني وبين أخي، لأنه لا مثيل لها لا تفكر فيها، فهي حقيقة لا جدال فيها، أمر طبيعي وأكثر، لذا ترانا نحتفي بالسعودية صغاراً وكباراً".

وتقول ميثاء هاشم (26 عاماً): "نحن الإمارات والسعودية، صف واحد، جند واحد، شعب واحد، وقيم واحدة، ولن نفترق يوماً بإذن الله، ونحن بالفعل ننافس بعضنا بعضاً على الحب".

ويقول سلطان عبد الله (29 عاماً): "دامت السعودية والإمارات شامختين، فنحن في الحقيقة أخوة، لن تجد بيننا إلا كل الود والخير، لذا نبني معاً ونعمل معاً، فنحارب الإرهاب في المنطقة، ونعمل على مشاريع لصالح إخوتنا قبل أن تكون لصالحنا".