الجيش العراقي خلال عملية تحرير الحويجة
الجيش العراقي خلال عملية تحرير الحويجة
الجمعة 22 سبتمبر 2017 / 09:44

العراق: تحرير 20 قرية في المرحلة الأولى من معركة الحويجة

أعلنت خلية الإعلام الحربي انتهاء الصفحة الأولى لعمليات ساحل الشرقاط الأيسر والحويجة بتحرير حوالي 20 قرية من سيطرة تنظيم دعاش الإرهابي.

ومن جهته، أعلن قائد عمليات تحرير الحويجة عبد الأمير رشيد يار الله أن "قطعات الشرطة الاتحاديه والرد السريع والألوية 3 و4 و5 و10 الحشد شعبي تمكنت من تحرير قرى (كهارة - شيراوة - الفوجة - حمد ستير - سبحة عثمان - كنعوص الشمالية - كنعوص الجنوبية - خرابة زرد - سيسبان - عين حياوي - لزاكة - كنيطرة - الحمير -هيجل الشمالي - هيجل الوسطى - هيجل الجنوبي - عويجيله الشمالي - عويجيلة الجنوبي - خضير الجاسم - السفينة) ورفعت العلم العراقي فيها، لتكمل الصفحة الأولى من المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة".

ونشرت خلية الاعلام الحربي، على صفحتها الرسمية في فيس بوك، خارطة لعمليات تحرير الحويجة التي انطلقت، أمس الخميس، حيث تظهر نتائج العمليات في يومها الأول.

ومن جهته، أعلن إعلام ميليشيا الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، أن "ألوية الحشد والقوات الأمنية انطلقت بعمليات الصفحة الثانية من المرحلة الأولى لتحرير ماتبقى من الأراضي الواصلة إلى منطقة الزاب غرب الحويجة".

وفتحت القوات العراقية، أمس الخميس، جبهتي قتال ضد آخر معقلين لتنظيم داعش الإرهابي في شمال البلاد وغربها.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق المرحلة الأولى لعملية تحرير قضاء الحويجة الواقع جنوب غربي كركوك من سيطرة داعش.

وبدأت القوات الأمنية العراقية فجر الخميس، هجوماً على منطقة واقعة على مشارف مدينة الحويجة الشمالية، بعد أيام فقط من بدء عملية مماثلة ضد معقل تنظيم داعش في غرب البلاد.

وتقع الحويجة على بعد 230 كيلومتراً شمال شرق بغداد و45 كيلومتراً من مدينة كركوك الغنية بالنفط، وإلى الجنوب الشرقي من مدينة الموصل، ويسكنها حوالي 70 ألف نسمة يمثلون غالبية مطلقة من العرب السنة.