خلال الاجتماع (المصدر)
خلال الاجتماع (المصدر)
الجمعة 22 سبتمبر 2017 / 11:26

مصر تستضيف اجتماعاً تشاورياً حول ليبيا

24-القاهرة-أحمد حسين

اجتمع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في مقر البعثة المصرية بنيويورك، بكل من خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية التونسي، وعبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية الجزائري، للتباحث حول سبل دعم الحل السياسي في ليبيا في إطار آلية التنسيق الثلاثي بين مصر وتونس والجزائر حول ليبيا، وذلك على هامش مشاركتهم في اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع تناول تبادلاً لوجهات النظر والرؤى بشأن جهود دعم التوافق الوطني الليبي، ودعم الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في رعاية الحل السياسي للأزمة الليبية.

واستعرض الوزراء الثلاث الجهود التي تقوم بها كل دولة من أجل مساعدة الأشقاء الليبيين علي بناء التوافق الوطني، وتقريب المواقف حول المواد الخلافية في الاتفاق السياسي.

 واضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزراء تبادلوا التقييم بشأن عدد من  المبادرات والجهود التي قامت بها أطراف دولية عديدة مؤخراً للمساعدة في حل الأزمة الليبية، بما في ذلك اجتماع لندن الوزاري السداسي يوم 14 الشهر الجاري، والاجتماع رفيع المستوى الذي استضافته الامم المتحدة يوم 20 الجاري حول ليبيا.

ومن جانبه، استعرض الوزير شكري الجهود التي تقوم بها مصر للمساعدة في توحيد الجيش الوطني الليبي، وأكد وزراء خارجية الدول الثلاث على ضرورة الإبقاء علي قنوات الاتصال والتشاور فيما بينهم، وعقد اجتماعهم القادم في القاهرة في موعد سيتم تحديده قريبا.