السبت 23 سبتمبر 2017 / 13:13

بالفيديو|سفير السعودية: العلاقات بين المملكة والإمارات استثنائية وراسخة

أكد سفير المملكة السعودية لدى الإمارات، الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر، أن احتفال دولة الإمارات باليوم الوطني الـ87 للمملكة، يؤكد للعالم قوة الروابط المصيرية المشتركة التي تنطلق من ثوابت وحدة الهدف والمصير ونشر الخير والسلام في ربوع العالم.

وقال الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر، إن "القواعد الصلبة التي تستند إليها العلاقات السعودية الإماراتية أسست لعلاقات استثنائية وراسخة تتجلى واضحة في المحافل العالمية كافة وفي التعامل مع القضايا المطروحة في العالم العربي وسط تطابق وجهات النظر في مختلف الجوانب والقضايا العالمية".

وأضاف أن "العلاقات بين البلدين الشقيقين مبنية على الأخوة واللحمة الواحدة ومصير واحد مكتمل البناء وراسخ القاعدة ومن أهدافه نبذ العنف والتطرف والإرهاب والتمسك بالنهج الإسلامي الصحيح مع الالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والمساهمة في أن يسود السلام والمحبة أنحاء العالم".

وأشار إلى أن "المملكة السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ87 وهو ذكرى توحيدها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، الذي جمع قلوب أبناء المملكة في لحمة واحدة تحت راية العدل والمحبة والسلام لنشر الخير والنماء داخل المملكة وخارجها، والآن نحن نعيش في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز".

وقال البشر "نحتفل اليوم في دولة الإمارات الشقيقة معاً باليوم الوطني السعوديـ كما لو أننا في المملكة السعودية، حيث يحتفل الشعب الإماراتي والمواطن السعودي قلباً بقلب ويداً بيد جميعاً تحت راية وهدف وغاية واحدة وهي نشر السلام والخير ومحاربة الإرهاب بشتي صورة وأشكاله والقضاء على مصادره من فكر ضال وتمويل لهذا الفكر الظلامي الهدام الذي أنتشر في جميع أنحاء العالم".

ولفت إلى أن "المملكة السعودية ودولة الإمارات تعملان دائماً لإقرار السلام والخير والنماء في ظل الحرص التام والسعي الحثيث على تلمس الأسباب، التي قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة لقطع دابر الذين يحاولون المساس بأمن البلدين".