الأحد 24 سبتمبر 2017 / 09:59

إماراتيون لـ24: نترقب اجتماعات الحكومة الثلاثاء ونتائجها خطة عمل لمستقبل الوطن

24- دبي- زيد قاسم

يترقب مواطنون إماراتيون القرارات والمبادرات التي سيتم اطلاقها خلال أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات والتي ستعقد في العاصمة أبوظبي بعد غدٍ الثلاثاء، ولفت المواطنون عبر 24 إلى أن الاجتماعات التي وصفت بأنها "اللقاء الوطني الأكبر من نوعه" ستكون خطة عمل لكافة موطني الدولة نحو مئوية طموحة تحقق تطلعات قيادة الوطن في إحداث نهضة نوعية.

وعبر المواطنون الإماراتيون عن فخرهم بقيادتهم الحكيمة وسعيها الدؤوب نحو استشراف المستقبل ووضعها لخطط العمل الطموحة بما يساهم في ازدهار ورفعة الوطن، مؤكدين أن الاجتماعات التي ستتضمن إطلاق 6 استراتيجيات و120 مبادرة في أكثر من 30 قطاعاً ستكون بمثابة خطة وطنية شاملة نحو مستقبل مزدهر في ظل التنافسية العالمية والتطورات السريعة المتلاحقة التي يشهدها العالم.

محطة هامة
وأكد المواطن إبراهيم الفلاسي،  أن "الاجتماعات ستكون محطة هامة في مسيرة التنمية بدولة الإمارات خاصة أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن أن الاجتماعات ستكون الأولى في مسيرة الدولة نحو مئويتها"، مشيراً إلى أن جميع أبناء الوطن يترقبون القرارات والمبادرات لبدء العمل في تطبيقها على أرض الواقع وأن يكونوا على قدر المسؤولية أمام قيادتهم الرشيدة.

مرحلة عمل
أما سلمى الشحي، فرأت أن الاجتماعات ستكون مرحلة عمل جديدة في مسيرة البناء والتنمية بدولة الإمارات، مشيرة إلى أن "قيادة الدولة تعمل دوماً على إطلاق المبادرات وتنظيم الاجتماعات والفعاليات الهادفة إلى وضع خطط عمل مستقبلية تحقق الطموحات وتساهم في إحداث نقلات نوعية في عملية البناء والتطور".

ورأى عبد الله الكمالي أن "أبناء الإمارات يترقبون نتائج الاجتماع وكلهم ثقة برؤية وحكمة قيادتهم الحكيمة التي تعمل من أجل اسعاد أبناء شعبها وتوفير الحياة الكريمة لهم"، مشيراً إلى أن "فكر القيادة في الدولة يأتي امتداداً لفكرة مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان حريصاً كل الحرص على رفاهية شعبه واسعادهم من خلال مختلف المشاريع والمبادرات التي أطلقها".

أهداف جديدة

أما المواطن سعيد جاسم، فأكد أن اجتماعات الحكومة ستكون انطلاقة نحو أهداف جديدة لدولة الإمارات في استشراف المستقبل بخطط عمل طويلة الأمد تمتد لمائة عام، مشيراً إلى أن "قيادة  الدولة قادرة على وضع خطط عمل لمستقبل واعد لجميع الأجيال المستقبلية".

تعزيز التنمية
بدوره، أكد المواطن محمد جمعة أن الاجتماعات تؤكد مدى الرؤية الواضحة لقيادة الوطن في مسيرة البناء والتنمية وأن الإعلان عن إطلاق 120 مبادرة وطنية يُبين مدى الحرص على رفع مستوى الإنتاجية وتعزيز الاقتصاد الوطني والحرص على تطوير مختلف المجالات سواء التعليمة أو الصحية أو البنية التحتية وغيرها.