الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 / 20:19

محمد بن راشد: لدينا 30 فريقاً يضعون الأساس لليوم الأول في مئوية الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات" شهدت في أولى أيامها مشاركة 30 فريقاً لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، إلى جانب اطلاق 120 مبادرة في 11 قطاعاً حيوياً.

ووفقاً للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي- حكومة دبي على تويتر، اليوم الثلاثاء، شهدت أولى أيام الاجتماعات السنوية للإمارات، التي يترأسها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اطلاق مشروع مدينة المريخ العلمية وهي أول مدينة تحاكي الحياة على المريخ بتكلفة 500 مليون درهم وتمتد على مساحة 1.9 مليون قدم مربع، بهدف ترسيخ أبحاث الدولة في مجال أبحاث الفضاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "أنا وأخي محمد بن زايد دعونا للاجتماعات السنوية للإمارات، لأننا نريد الجميع جزءاً من الحديث عن مستقبل الدولة"، لافتاً إلى أن " محاضرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التي قدمها لشباب الإمارات في مارس (آذار) الماضي، كانت الأساس لبدء العمل على رؤية وطنية لـ50 سنة".

وأضاف أن "الموارد الطبيعية لن تستمر، ولكن يستمر الإنسان المثقف القادر على صناعة المستقبل والتكيف مع التغيرات، ومن يترك نفسه للصدف وللظروف المحيطة به لن يصنع مستقبله، والتخطيط للمستقبل هو أول خطوة في صنعه".