دييغو أوليس يتحدث لمندوب 24 من إيطاليا (خاص 24)
دييغو أوليس يتحدث لمندوب 24 من إيطاليا (خاص 24)
السبت 7 أكتوبر 2017 / 02:44

الدراج الإيطالي دييغو أوليس لـ24: الانضمام لفريق الإمارات تجربة رائعة

24- رسالة ميلان: أحمد حافظ

أكد متسابق فريق الإمارات للدراجات، الإيطالي دييغو أوليس، أن الهدف من سباق جولة إل لومبارديا ، أن نصل إلى المركز الذي خططنا له مع الجهازين الفني والإداري للفريق، خاصة وأنها جولة ليست بالهينة وتحتوي على صعوبات كثيرة تتمركز في المرتفعات التي سنواجهها.

وقال أوليس لـ24، اليوم السبت: "تدربنا بشكل جيد لهذه الجولة التي تأتي مكملة لجولتي تريفالي وإميليا الماضيتين، واللتان تعتبران خير إعداد لسباق اليوم، خاصة وأن الجميع أشاد بمستوى الفريق في المرحلة السابقة، وهو ما أثر علينا بالإيجاب، وسأحاول قيادة الفريق بشكل احترافي لتحقيق المراد من السباق.

وتابع دراج فريق الإمارات، أنه "من الصعب أن نحكم على فريق وأن نحدد مستواه نظراً لصعوبة الجولة وخطورة الطريق، الذي يحتوي على مسافة طويلة جداً من المرتفعات، وبخاصة سورمانو، ولكن علينا المنافسة وبذل كل ما نملك.

وأضاف أوليس: "أنا سعيد لوجودي ضمن الترشيحات للصدارة، فأدائي في الفترة الأخيرة جيد، فالترشيحات لا تضعني تحت أي ضغط، بل على العكس تدفعني إلى الأمام".

وقال: "اللعب ضمن فريق الإمارات هو تحدي جديد بالنسبة لي وتجربة تستحق النجاح، خاصة بعد تغيير الفريق من لامبري إلى الإمارات، وأعتقد أن من بين أهدافنا هو تحفيز الشباب الإماراتي على ممارسة اللعبة وجعلها أسلوب حياة".

وعن الموسم الجديد أشار الدراج الإيطالي، إلى أنه يصعب التكهن بالأداء في العام الجديد، لكننا ننفذ سياسة الجهازين الفني والإداري.

من ناحية أخرى، أنهى فريق الإمارات للدراجات، استعداده لخوض جولة إل لومبارديا اليوم  السبت، من مدينة ميلان الإيطالية، إذ يبدأ مسار السباق إلى 247 كم شرقي ميلان في مدينة بيرجامو، وينتهي على ساحل بحيرة كومو، الشهيرة شمالي إيطاليا.

وتقام جولة إل لومبارديا مباشرة بعد سباق بطولة العالم على الطرق، ويمثل هذا السباق فرصة سانحة أمام الدراجين المتخصصين بالتسلق لإظهار قدراتهم في ختام سباقات الموسم، إذ يضم مسار السباق عدداً من المرتفعات الشاقة، يعد أصعبها كولما دي سورمانو.

ويعد سباق إل لومبارديا المعروف باسم " الأوراق المتساقطة"، الأخير من بين السباقات الخمسة الكبرى، في حين تقام السباقات الأربعة الأخرى على مدار خمسة أسابيع خلال فصل الربيع، يتفرد إل لومبارديا بانطلاقه في فصل الخريف، عند نهاية موسم سباقات الدراجات.

يعد مسار السباق لعام 2017 مماثلاً لمسار عام 2015، إذ يشق السباق طريقه من بيرجامو وصولاً إلى كومو في أقصى شمالي إيطاليا، ويمتد مسافة 247 كم ويضم نحو 4 آلاف متر من مسافات التسلق.

وبوجود كل هذه المرتفعات، يذكّر إل لومبارديا بالسباق الكبير الرابع في الموسم، سباق لييغ-باستوني-لييغ. غير أن مرتفعات إل لومبارديا أقل عدداً وأطول مسافةً منها في سباق لييغ-باستوني-لييغ.