الجمعة 20 أكتوبر 2017

فيديو24: هكذا احتفل المصريون بالتأهل لكأس العالم

قضت الجماهير المصرية ليلتها بالأمس في الشوارع حتى الساعات الأولى من اليوم الإثنين، احتفالاً بتأهل منتخب "الفراعنة" إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

واجتاحت جموع الشعب المصري الميادين الرئيسية والشوارع في كل ربوع "أم الدنيا" للتعبير عن الفرحة، من خلال الألعاب النارية والهتافات والأغاني وأصوات السيارات والدراجات النارية.

وانتظر الشعب المصري هذه الفرحة منذ 28 عاماً، حين تأهلت مصر لكأس العالم 1990 برأسية حسام حسن في الجزائر 1989، قبل ميلاد تاجر السعادة الجديد للمصريين محمد صلاح بـ 3 أعوام.

وكان نجم ليفربول محمد صلاح قد قاد المنتخب المصري إلى مونديال روسيا 2018، بهدفين في الكونغو، وجاء هدف صلاح الثاني من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع ليحقق الفوز لمصر بعد تعادل الكونغو.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب ، فيما توقف رصيد منتخب الكونغو عند نقطة واحدة فقط.

وأصبح المنتخب المصري ثاني المنتخبات الأفريقية المتأهلة للمونديال الروسي، بعد المنتخب النيجيري وثاني المنتخبات العربية بعد المنتخب السعودي، والمنتخب الـ 14 الذي يتأهل للمونديال من التصفيات و الـ 15 الذي يضمن مقعده في النهائيات نظرا لتأهل المنتخب الروسي المضيف دون خوض التصفيات.

وهذه هي المرة الثالثة في تاريخ المنتخب المصري التي يتأهل فيها للمونديال حيث كان تأهل للمونديال مرتين عامي 1934 و1990.

ويلتقي المنتخب المصري مع مضيفه الغاني في الجولة السادسة الأخيرة في مباراة تعتبر تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخبين، فيما يلعب المنتخب الكونغولي مع ضيفه الأوغندي. 
T+ T T-