الجمعة 20 أكتوبر 2017

5 خطوات هامة للقيام برحلة ناجحة

تعبيرية
تعبيرية
يعتبر التخطيط الحكيم لأي عمل ينوي الإنسان القيام به أساس نجاح هذا العمل، وهذا ينطبق بالطبع على السفر إذ لا بد من أن يتم التخطيط بشكل دقيق لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الرحلة.

وتمر عملية التخطيط للرحلة بالعديد من المراحل الهامة التي تضمن النجاح لها، وتحول دون حدوث أي مشاكل أو إرباكات تعيق سيرها. لذا فقد أورد موقع "سايت مايندر" الإلكتروني 5 مراحل تمر بها الرحلة الناجحة، على النحو التالي:

1- اختيار الوجهة المناسبة
يعد اختيار الوجهة المناسبة، الخطوة الأولى في التخطيط لرحلة مكللة بالنجاح. فعلى سبيل المثال إن كان الهدف من الرحلة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، ينبغي على المسافر اختيار البقاع التي تتميز بجمال مناظرها وتمكنه من ممارسة نشاطاته المفضلة.

2- إعداد الميزانية
من الضروري أن يعد المسافر ميزانية ملائمة للرحلة التي ينوي القيام بها، فإن كان ينوي القيام برحلة إلى بلد آخر، لا بد من أن يقوم ببحث مستفيض عن جميع تكاليف هذه الرحلة واستشارة وكالات السفر، واستقاء المعلومات عبر الإنترنت.

3- القيام بخطوات عملية
ينبغي على المسافر البدء بالقيام بخطوات عملية كاستصدار تأشيرة الدخول إلى البلد الذي ينوي السفر إليه إن تطلب الأمر ذلك، وشراء تذاكر السفر وحجز غرفة في فندق مناسب، وإعداد أمتعته وجميع الأشياء التي يحتاجها في رحلته.

4- جمع المعلومات
بات من السهل جمع المعلومات عن أي بلد يريده المرء عبر البحث على الإنترنت. لذا يجب على المسافر أن يجمع أكبر قدر من المعلومات عن البلد الذي ينوي السفر إليه ويركز على المناطق السياحية فيه، وعلى ثقافة سكانه، ووسائل المواصلات، والأماكن الخطيرة التي يجب أن يتجنب التواجد فيها.

5- احترام المواعيد
ليتجنب المسافر أي معوقات أو تأخير في رحلته، لا بد من أن يصل إلى المطار أو محطة القطار قبل موعد الإقلاع بوقت كاف، حتى يتمكن من القيام بالإجراءات الضرورية للسفر قبل موعد الإقلاع. 
T+ T T-