الخميس 14 ديسمبر 2017

تميم يهدد شعبه بالأسلحة الكيماوية

(أرشيف)
(أرشيف)


أعلم أن ما ورد في العنوان يشوبه بعض الجنون، ولكنها للأسف رؤية لأكاديمي قطري مقرب من حاكم قطر تميم بن حمد ويعمل أستاذاً للعلوم السياسية.

هذا الرأي غريب الأطوار جاء على لسان الأستاذ في جامعة قطر الدكتور محمد المسفر، خلال برنامج حواري بثه التلفزيون القطري الرسمي منذ أيام قليلة، ويمكنكم التأكد من ذلك عبر شبكة الإنترنت.

سأله المذيع عما سماه استخدام السعودية القبائل ضد دولة قطر، فقال المسفر (وأنقل كلامه كما ورد في البرنامج دون أي إضافة أو حذف):عن الحشد القبلي أقول إن هؤلاء الناس فاتهم أن حرب داحس والغبراء انتهت، وأن حرب البسوس انتهت، وأن التجمع القبلى لن يعمل شيئاً لأنه لو تجمع 10 أو 20 أو 50 ألف رجل أو مائة أو مائتا ألف رجل فإن قنبلة من الغازات السامة تسحق هذه القبائل كلها.

ولم يكتف المسفر بالسلاح الكيماوي، بل تحدث أيضاً وفي السياق نفسه عن استخدام الدبابات بل والصواريخ بعيدة المدى، ولكنه لم يوضح لماذا تحتاج قطر للصواريخ بعيدة المدى لمواجهة القبائل بينما تبلغ أطول مسافة داخل الدولة 160 كلم فقط لا غير.
هذا الحوار إن دل على شيء فإنما يؤكد حالة الهلع التي يعيش فيها النظام القطري حالياً والتي وصلت لتهديد الشعب بضربه بالكيماوي والدبابات والصواريخ بعيدة المدى إذا تجرأ وخرج مطالباً برحيل تميم.

أما أطرف تعليق على تلك التصريحات فكانت لقارئ عربي قال: وبعد أن تقتلوا 200 ألف.. كم سيتبقى من الشعب القطري لتحكموه.. أم ستحكمون أنفسكم؟.
T+ T T-