الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

بالفيديو: بقرة لها 5 أطراف تصبح وجهة جذب سياحي في الصين

في حادثة فريدة من نوعها، باتت بقرة مشوهة خلقياً محط أنظار الكثيرين في الصين، بعدما اكتشف مزارع نمو ساق خامسة لها في ظهرها.

وقد أظهرت لقطات مصورة ساق البقرة الخامسة تلتف على ظهرها، وهي تتناول طعامها داخل حظيرة للحيوان في مدينة زهانغ يانغ الصينية.

ويظهر الفيديو الذي تم نشره في الرابع والعشرين من سبتمبر (أيلول) الماضي، المصور وهو يمسك بساق البقرة ويهزها في محاولة منه ليثبت بأن ساق البقرة ليست مزيفة.

وتقول التقارير بأن البقرة أصبحت وجهة شهيرة للسياح الذين بدؤوا بالتدفق على البلدة لمشاهدة ساقها الإضافية. ويعتقد بأن البقرة مصابة بخلل وراثي نادر يعرف باسم "بوليميا" ويتسبب في نمو أطراف إضافية للحيوانات.

وبحسب ناشونال جيوغرافيك، فإن هذه الحالة الوراثية أمر نادر الحدوث يصيب 4 من كل 100.000 من الماشية. وليست حيوانات الماشية هي الوحيدة التي تولد بأطراف إضافية، إذ يمكن أن يحدث هذا الأمر مع الكثير من الحيوانات الأخرى.

وقد فسر العلماء وجود ساق خامسة في ظهر البقرة، بأنها ساق توأمها الذي لم يكتمل نموه داخل رحم الأم، وهذا يحدث عادة بسبب عدم اكتمال انقسام البويضة التي تحتوي على توأم بعد وقوع الحمل مباشرة، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور أونلاين البريطانية. 
T+ T T-