الخميس 14 ديسمبر 2017

أكل الحامل اللحوم يقي الطفل من الإدمان لاحقاً

توفر اللحوم فيتامين ب12
توفر اللحوم فيتامين ب12
حذّرت نتائج دراسة جديدة الحوامل من عدم أكل اللحوم أثناء الحمل، ووجدت نتائج الأبحاث أن نقص فيتامين ب12 يرتبط بميل الأطفال إلى استهلاك الكحول والمخدرات خلال مرحلة المراهقة. وتعتبر اللحوم وخاصة الحمراء من أغنى المصادر الغذائية بفيتامين ب12.

حثّت نتائج الدراسة الحوامل النباتيات أو اللاتي تأكلن القليل من اللحوم على تناول مكملات فيتامين ب12، أو إدماج اللحوم في نظامهن الغذائي
وأظهرت الدراسة الأمريكية التي أشرف عليها البروفيسور جوزيف هيبلين من المعهد الوطني للأبحاث الصحية في ميريلاند أنه كلما قل استهلاك اللحوم أثناء الحمل كلما زادت احتمالات استهلاك الطفل المولود للكحول والمخدرات خلال مراهقته.

ونُشرت نتائج الأبحاث في مجلة "الكحوليزم كلينيكال ريسيرش"، واعتمدت على بيانات 5109 حامل. وحثّت النتائج النساء اللاتي تتبعن نظاماً غذائياً نباتياً أو يحتوي على قليل من اللحوم على تناول مكملات فيتامين ب12، أو إدماج اللحوم في نظامهن الغذائي خلال أشهر الحمل.

وتوفر اللحوم الحمراء الحديد و9 أحماض أمينية يتكون منها البروتين وفيتامين ب12، وتحث التوصيات الغذائية للحمل على تناول وجبات متوازنة تحتوي على أطعمة متنوعة، وطهي اللحوم جيداً وعدم تناولها نيئة، وعدم تناول وجبات جاهزة تحتوي على اللحوم الباردة، أو الأسماك القشرية والمأكولات البحرية.
T+ T T-